رئيس التحرير : مشعل العريفي

حقيقة اللاعب "الإسرائيلي" الذي يهدد وجود محمد صلاح في ليفربول -صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد-سبوتنيك : أحاطت أزمة جديدة باللاعب المصري محمد صلاح، والتي قد تدفعه إلى الرحيل عن فريقه ليفربول الإنجليزي.
كانت دعوات عديدة قد طالبت محمد صلاح بالرحيل عن ليفربول في حال انضمام اللاعب الإسرائيلي" مؤنس دبور" إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية.
نشر الحساب الرسمي لصفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة للخارجية الإسرائيلية تدوينة عبر موقع "تويتر" أعربت فيها عن أسفها حول تلك الدعوات، التي طالبت محمد صلاح بالرحيل عن ليفربول، في حال تعاقده مع اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور.
وقالت "إسرائيل بالعربية" في تدوينتها: "يؤسفنا أن نرى أن هناك أشخاصا يشجعون رحيل محمد صلاح عن ليفربول حال انضمام اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور إلى الفريق". وتابعت هذه الأصوات تقحم السياسة في الرياضة، ونحن نأمل حال انضمام دبور لفريق ليفربول، أن نرى تعاونا جيدا بين لاعبين متميزين في الملعب، لتحقيق نتائج أفضل للفريق الإنجليزي".
من هو
لكن من هو مؤنس دبور، الذي لفت الانتباه بتألقه في الدوري النمساوي الموسم الماضي، بتسجيله 22 هدفا في الدوري و8 أهداف في الدوري الأوروبي لفريقه سالزبورغ.
يبلغ دبور من العمر 26 عاما، وهو من عرب الـ48، حيث ولد في مدينة الناصرة.
واضطر دبور، بحسب تصريحاته إلى اللعب في منتخب إسرائيل الأول، حتى يتمكن من المشاركة في الدوريات الأوروبية الكبرى، التي تشترط لوائحها أن يكون أي لاعب أجنبي يلعب عدد مباريات معينة مع منتخب بلاده.
كما أنه لم يتمكن من اللعب لمنتخب فلسطين، بسبب أنه غير متواجد في أي منطقة خاضعة للسيطرة الفلسطينية.
وسبق وأن تزامل دبور مع لاعب مصري آخر، هو جناح الزمالك الحالي وزميله السابق في جراسهوبرز السويسري، محمود عبد المنعم "كهربا" خلال موسم 2014/2015.
وهاجم عدد من وسائل الإعلام والجماهير كهربا، بسبب ظهوره مع دبور في أكثر من مناسبة، لينشر بعدها اللاعب المصري فيديو مع دبور، ويصرح بأنه لاعب فلسطيني أجبرته الظروف على اللعب مع منتخب إسرائيل.


 

arrow up