رئيس التحرير : مشعل العريفي

"خائن ومنافق ومتعاون جدا مع أجهزة الاستخبارات الأميركية".. وثائق سرية تفضح زعيم داعش الجديد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -كشفت وثائق عسكرية أميركية، رفعت السرية عنها مؤخرا، أن الخليفة الجديد لتنظيم داعش، أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، خان العشرات من أعضاء التنظيم الإرهابي في العراق.
وذكرت الوثائق بحسب شبكة "سكاي نيوز " أن زعيم داعش الجديد أدلى بمعلومات سرية عن أعضاء التنظيم خلال استجوابه أثناء احتجازه في سجن كامب بوكا، الذي تديره الولايات المتحدة في جنوب العراق في عام 2008.
ومن بين التقارير الـ66 المتعلقة باستجوابات المولي التي أجرتها وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، تم الإفراج عن 3 فقط، لتكشف تفاصيل مثيرة عن أبو إبراهيم القرشي، الخليفة الجديد المزعوم لتنظيم داعش الإرهابي، الذي رصدت وزارة العدل الأميركية مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بأي معلومات عنه بعد التأكد من هويته.
التعاون مع محققي أجهزة الاستخبارات الأميركية
وتكشف الوثائق قبول أمير المولى (44 عاما) التعاون مع محققي أجهزة الاستخبارات الأميركية، أثناء خضوعه لـ3 جلسات استجواب تلقى فيها تساؤلات بشأن هوية عدد من العناصر الإرهابية المتورطة في عمليات الخطف والاغتيال، حيث أرشد عن 88 من زملائه الإرهابيين، وتفانى في تقديم أسمائهم الحقيقية وأسمائهم الحركية أو المستعارة وأوصافهم.
وخلال التحقيقات، كشف أمير المولى عن تفاصيل عمليات الخطف والاغتيال، التي قادت القوات الأميركية لتعقب أتباعه وإلقاء القبض عليهم وسجنهم، فيما تنصل أمام المحققين من التهم، التي وجهت إليه ليؤكد أنه كان على علم بأخطر العمليات الإرهابية دون المشاركة فيها بما في ذلك عمليات الإعدام والخطف في العراق.
كما أنكر أمير المولى تورطه في وقائع خطف واستهداف قوات التحالف الدولي، الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 في العراق.
أرشد عنهم ظلوا في السجن حتى أواخر عام 2016
ويشير التقرير إلى أن هناك 4 أشخاص ممن أرشد عنهم ظلوا في السجن حتى أواخر عام 2016، بسبب شهادته لتكشف عن استعداده لتقديم زملائه للوصول إلى أهدافه وتقليل فترة عقوبته.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up