رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبر سار للمرأة السعودية بشأن مزاولة الأعمال التجارية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مبادرة "مراس" المختصة بتحسين أعمال القطاع الخاص، أن المرأة لن تحتاج إلى موافقة ولي أمرها لمزاولة أعمالها التجارية، حيث يمكنها الاستفادة من الخدمات الحكومية دون الحاجة لما يثبت موافقة ولي الأمر، أو المعرف.
رد 80% من المقابل المالي للعمالة الوافدة
ولفتت مبادرة "مراس" إلى أنه سيتم رد الرسوم الحكومية لأول 3 سنوات للشركات من ضمنها الفردية عند بدء الأعمال التجارية لعدد من القطاعات، إذ سيتم رد 80% من المقابل المالي للعمالة الوافدة، ورسوم السجل التجاري، ورسوم اشتراك الغرفة التجارية، ورسوم رخصة البلدية، موضحة أنه يوجد حاليا مركز واحد لـمراس في الرياض، وبإمكان زائره الاستفادة من خدمات المركز لكافة المشاريع التجارية بمختلف مناطق المملكة.
التنسيق مع 8 جهات حكومية لدعم المشاريع الواعدة
وأوضحت "مراس" التي يرأسها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، أنه تم التنسيق مع 8 جهات حكومية لدعم المشاريع الواعدة، ففي حال تم فتح مشروع تجاري فلا حاجة لزيارة كاتب العدل، أو الموثّق لتوثيق عقد تأسيس الشركة، عقب السماح بإتمام العملية الإلكترونية عبر الربط المباشر مع نظام "أبشر" للتحقق من هويات الشركاء عن طريق الرسائل النصية، بحسب "عكاظ".
سيدات الأعمال لم يعد يواجهن أي عائق
ومن جانبها، أشارت المستثمرة غادة غراوي، إلى أن سيدات الأعمال لم يعد يواجهن أي عائق لمشاريعهن الخاصة مقارنة بالرجال، موضحة أن الجهات الحكومية المرتبطة بالمشاريع التجارية لا تشترط موافقة ولي الأمر لإتمام خدماتها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up