رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبيرة تغذية تكشف عن كمية الخبز التي يمكن أكلها في اليوم ولا تؤدي للسمنة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أخبرت خبيرة التغذية الروسية، ناتاليا كروغلوفا، عن كمية الخبز اليومي للرجال والنساء والأطفال، والتي لن تضر بالصحة ولن تؤدي للسمنة.
كما أخبرت أيضًا عن ما الذي يجب الانتباه عليه عند شراء الخبز في مقابلة مع موقع "ريدوس".
وقالت: "في المتوسط​​، للرجل حوالي 150-200 غرام من الخبز، وللنساء حوالي 100-150 غرامًا. بالنسبة للأطفال، هناك قاعدة مختلفة حسب العمر، ولكن في المتوسط حوالي 50-60 غرامًا من الخبز، أي سيكون هذا بضع قطع". وفقاً لوكالة "سبوتنيك"
وفقا لها، هذه هي المعايير للشخص العادي الذي لا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة.
وأشارت إلى أن هذا المنتج مصدر للكربوهيدرات وحتى الألياف الغذائية والفيتامينات، إذا اخترت الخبز من الدقيق الخشن.
وأضافت: "يمكن أن يكون الخبز في النظام الغذائي، فلا يوجد فيه شيء سيء أو رهيب، خاصة إذا كان خبز الحبوب الكاملة، المصنوع من الدقيق الخشن، من الدقيق المقشر، الذي يحتوي على الألياف الغذائية من الحبوب غير المكررة. يمكن أن يكون هذا الخبز في النظام الغذائي. إنه يحتوي على كربوهيدرات معقدة ضرورية كمصدر للطاقة وفيتامينات ب والمغنيسيوم.
يمكن أيضًا ترك الخبز الأبيض المصنوع من الدقيق الممتاز، في نظامك الغذائي، ولكن بعد ذلك تحتاج إلى حساب محتوى السعرات الحرارية اليومية.
وتابعت: "فيما يتعلق بالخبز المصنوع من طحين عالي الجودة - الخبز الأبيض - فهو يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، لذلك لا يستحق بالتأكيد تناوله كل يوم، بل وأكثر من ذلك مع كل وجبة. ومع ذلك، فإنه يستحق أن يكون في النظام الغذائي. السؤال هو أنك بحاجة إلى محاولة تناول المزيد من الحبوب الكاملة غير المكررة في النظام الغذائي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up