رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: خبير أمريكي يتوقع حدوث انهيار اقتصادي في العالم خلال شهر أكتوبر الحالي.. ويكشف أكثر الدول المتأثرة به!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حذر الخبير المالي الأمريكي روبرت كيوساكي، من أكبر انهيار اقتصادي سيواجهه العالم في التاريخ ويتوقع حدوثه فعليا خلال شهر أكتوبر الحالي.
الانهيار والبتكوين
وأكد في تصريحاته عبر اندبندنت أن هذا الانهيار سيؤثر على العملات المشفرة ورأسها البيتكوين وكذلك المعادن النفيسة وعلى رأسها الذهب والفضة وذلك بشكل مبدأي واصفاً هذه القطاعات بأنها ستكون أولى ضحايا الانهيار الاقتصادي العالمي.
أكثر الدول تأثراً
وأضاف أن أكبر الدول وأكثرها تأثرًا بهذا الركود العالمي هي الولايات المتحدة الأمريكية، مشدداً على أنها ستعاني من هذا الركود بشدة رغم أنها أكبر اقتصاد على وجه الأرض.
ارتفاع معدل التضخم
وأشار إلى محاولات الخزانة العامة الامريكية لرفع سقف ديونها او تعليقها لتفادي الوقوع في فخ هذا الانهيار الوشيك، لافتًا إلى أن كل تدخلات الخزانة الأمريكية أو الاتحاد الفيدرالي الأمريكي لن يفيد في تفادي الانهيار في ظل ارتفاع معدل التضخم بسوق الأسهم الذي وصفه بالمصطنع.
وأشار إلى أن أمريكا لم يكن لديها هذا الكم من الديون وأكد أن نسبة الدين مقارنة بالنتاج المحلي الإجمالي بعيدة عن السيطرة.
شركة صينية ستتأثر أيضاً
وعلى صعيد الشركات الدولية العظمى، أكد كيوساكي أن الانهيار الاقتصادي سينال للمرة الثانية من ثاني أكبر مطور اقتصادي في العالم وهو شركة ايفرجراند الصينية والتي تزيد ديونها الحالية عن 400 مليار دولار ويعد هذا الدين أكبر دين على أي شركة على وجه الأرض.

arrow up