رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبير: إعصار "مكونو" سيجتاح هذه المناطق بالمملكة.. الدفاع المدني يستعد والأرصاد تحدد الموعد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توقع الخبير في الأرصاد الجوية، حسن كراني، اجتياح إعصار "مكونو" لعدة مناطق بالمملكة بعد مروره بعمان واليمن. وأكد "كراني" ضعف الآثار المحتملة من إمكانية تحول الإعصار "مكونو" لإعصار درجة ثانية، بسرعة رياح تصل إلى 150كلم في الساعة وأمطار غزيرة من غرب عمان حتى اليمن، وإمكانية فيضانات، مرجعا السبب لدخول الإعصار اليابسة وتأثيره على الأجواء، وينحصر على الربع الخالي جنوب الشرقية وجنوب الوسطى الجنوبية الغربية يمتد شمالاً على المصايف.
من جانب آخر، قالت هيئة الأرصاد إن متابعة الأقمار الصناعية وتحليل خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية للعاصفة المدارية "mekunu" في بحر العرب، تشير إلى أن المملكة سوف تتأثر في بعض أجزائها بهذه العاصفة بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان واليمن وذلك اعتبارا من يوم السبت القادم إلى الثلاثاء.
وأوضحت الأرصاد تأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية "الخرخير" ومنطقة نجران "شروة" والشريط الحدودي مع سلطنة عمان، وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدى إلى جريان السيول والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار الذي سيؤدي إلى انعدام الرؤية.
وأشارت الهيئة أنها لا تستبعد تأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض "الافلاح، وداي الدواسر، وليلى والشرقيةوالعبيلة" ومحافظة #نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة، والرياح المثيرة للأتربة، وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتبارا من مساء يوم الأحد. ويقوم الدفاع المدني بتنسيق الجهود مع الجهات ذات العلاقة، من أجل الاستعداد والتهيؤ بالمناطق المتوقع تعرضها لتبعيات وآثار إعصار "مكونو"، وذلك من خلال عقد لجان الدفاع المدني بالمدن والمحافظات المتوقع تأثرها من ذلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up