رئيس التحرير : مشعل العريفي

خسائر أوبر مستمرة .. رغم تسريح ربع الموظفين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سجلت شركة أوبر لخدمات التوصيل خسارة كبيرة في الربع الثالث من العام الحالي، مع تضرر خدمة توصيل الركاب نتيجة انخفاض الطلب عليها بسبب كورونا.
وقالت الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو إن إجمالي حجوزات الرحلات انخفض بنسبة 53% على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، وفي الربع الثاني من العام انخفضت الحجوزات بنسبة 75٪ ، بحسب الحرة .
وكانت خدمة توصيل الطعام بمثابة شريان حياة أوبر أثناء الوباء، وفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إذ زادت الحجوزات في قسم التوصيل Uber Eats بأكثر من الضعف على أساس سنوي وتقدمت بنسبة 23٪ عن الربع السابق.
الزيادة لم تكن كافية لتعويض الخسائر
لكن هذه الزيادة لم تكن كافية لتعويض الخسائر، إذ انخفضت الإيرادات بنسبة 18٪ إلى 3.13 مليار دولار.
وتقلص صافي الخسائر هذا العام إلى 1.09 مليار دولار مقارنة بـ 1.16 مليار دولار في العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيا إلى التخفيضات الكبيرة في التكلفة، حيث استغنت أوبر عن ربع موظفيها تقريبا خلال الوباء.
وفي الولايات المتحدة انخفضت الحجوزات بنسبة 60٪ على أساس سنوي، وانخفضت حجوزات الرحلات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 36٪.
وحذر المدير المالي في أوبر بريان روبرتس من أن الحجوزات في أوروبا قد تتضرر في الربع الرابع مع زيادة حالات كورونا وفرض إجراءات إغلاق جديدة.
وقالت الشركة إنها تتوقع تحسن الأعمال في العام المقبل، خاصة بعد شراء بوست ميتس، وهي شركة توصيل طعام، في صفقة بقيمة 2.65 مليار دولار، كما أن أسهم أوبر ارتفعت بأكثر من 2٪ يوم أمس الخميس لتغلق عند 41.96 دولار.

arrow up