رئيس التحرير : مشعل العريفي

خسائر بالمليارات..تقرير اقتصادي يكشف حجم الكارثة على قطاع السياحة في قطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: علق موقع "فاينشينال تربيون" المتخصص في شئون السياحة حول العالم على الأزمة الخليجية القطرية ومدى تأثيرها على السياحة القطرية في المستقبل، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع جميع العلاقات مع قطر.
وأشار التقرير إلى أن هذه الأزمة هي واحدة من أسوأ الأزمات الدبلوماسية على الإطلاق في تاريخ الشرق الأوسط ، حيث تم قطع جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية عن الدولة الصغيرة قطر.
وأكد التقرير بأن هذا القرار من شأنه أن يعرض قطاع السياحة في قطر لتهديد حقيقي مع تصاعد انضمام مزيد من البلدان إلى التحالف المقاطع لدولة قطر.
وقد وصل ما يقرب من 2.63 مليون زائر إلى قطر في الأشهر ال 11 من عام 2016، منها 48.6٪ من مجلس التعاون الخليجي البالغ 1.28 مليون، وفقا لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء في إحصاءات قطر.
وخلال مهرجان شوب قطر في وقت مبكر من هذا العام، شهدت البلاد زيادة 16.8٪ في الزوار مقارنة بالعام الماضي. من إجمالي عدد الزوار، بلغ عدد المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي) 188،513 (زائدا بنسبة) 23٪ (.
وقد جاء معظم هذا النمو من السوق السعودي، حيث وصل عدد الزوار إلى قطر إلى 133،849 زائرا خلال فترة شهر" شوب" التي بدأت في 7 يناير.
ومع توقف السفر من المملكة والإمارات والبحرين إلى قطر فجأة ، فإن هذا من شأنه أن يضرب السياحة القطرية في مقتل حسب التقرير.
كما أن قطر كانت تتطلع إلى توليد 5.2% من الناتج المحلي من خلال السياحة خلال السنوات المقبلة ، وأن تستثمر ما يصل إلى 45 مليار دولار في التطورات الجديدة في إطار الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030 ، وهو ما يعني فشل كل هذه الخطط.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up