رئيس التحرير : مشعل العريفي

خوفًا من هذه القضية .. حمد بن جاسم يحاول يلوذ بالفرار ببيع ممتلكاته الفخمة في لندن وباريس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات : كشفت مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، يدرس بيع فنادق فخمة في لندن وباريس؛ تحسبًا لأي عقوبات أوروبية نتيجة دوره الكبير في نشر الإرهاب.
ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، عن المصادر، أن مكتب عائلة رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني يفكر في بيع فنادق فخمة في لندن وباريس، تقدر قيمتها بنحو 869 مليون دولار".
وأضافت: أنه "جرى تعيين شركة إيستديل سيكيورد لتقديم الدعم الاستشاري بشأن البيع المحتمل لفندق (حياة ريجنسي باريس إيتوال) في باريس المملوك لشركة على صلة برئيس الوزراء القطري السابق".
كما أكد شخصان مطلعان آخران للوكالة أن شركة JLL المختصة بتقديم الخدمات في مجال العقارات، ومقرها في الولايات المتحدة أيضا، استؤجرت لتقييم إمكانية شراء فندقي Sanderson وSt Martins في لندن تابعين لشركة أخرى خاضعة لنفوذ بن جاسم، وتقدر قيمتهما الإجمالية بـ250 مليون جنيه استرليني (312 مليون دولار).
وتتعرض قطر لأزمة سيولة كبيرة نتيجة المقاطعة العربية لها، حيث تعاني من تذبذب في وفرة السيولة، وتراجع قطاعات كالبورصة والنفط، وتراجع الاستثمارات التي دفعت البلاد نحو التضخم.
وجاءت هذه الأنباء بعد أقل من شهر على إفادة صحيفة "تايمز" البريطانية بأن رئيس وزراء قطر السابق يستعد لاقتناء 25% من الإمبراطورية التجارية لرجل الأعمال البريطاني ريتشارد كارينغ.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up