رئيس التحرير : مشعل العريفي

"داعش" يتبنى هجوم منهاتن.. و"FBI" تكشف عن محتويات هاتف الإرهابي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات:أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الذي تم تنفيذه بشاحنة في منهاتن بنيويورك الثلاثاء الماضي، والذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين.
وقال التنظيم في أحد مواقعه الإلكترونية: "هاجم أحد جنود التنظيم في أمريكا، الثلاثاء عددا من الأشخاص في أحد شوارع مدينة نيويورك...مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 شخصاً".
كذلك، قال مكتب التحقيقات الفدرالي "FBI" إنه عثر على وثيقة داخل الشاحنة، التي استعملها كُتب فيها أن تنظيم "داعش" مسؤول عن الهجوم.
كما كشف مكتب التحقيقات أنه وجد في هاتف منفذ الهجوم، سيف الله صايبوف، أكثر من 90 مقطع فيديو، ونحو 3800 صورة، جزء منها مرتبط بدعاية تنظيم "داعش"، كما تظهر تسجيلات الفيديو عمليات إعدام نفذها مسلحو التنظيم، وصور لشعار "داعش" وزعيمه.
سيف الله صايبوف، هو مهاجر أوزبكستاني يبلغ من العمر 29 عاما، وصل إلى الولايات المتحدة سنة 2010، تحديدا إلى ولاية أوهايو، ثم انتقل إلى فورت مايرز في فلوريدا حيث عمل كسائق شاحنة، بعدها انتقل إلى مدينة بارتسون في نيوجرسي وبدأ العمل كسائق مع شركة "أوبير".
وقد وجه القضاء الأمريكي اتهامات ضد صايبوف، بارتكاب هجوم باسم تنظيم "داعش". كذلك قال مسؤولون أمريكيون في إنفاذ القانون إنه كان على اتصال بشخص آخر يدعى زهير قديروف وصدرت بحقه مذكرة استجواب.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up