رئيس التحرير : مشعل العريفي

داعش يهاجم تدمر و يسيطر على معظم المدينة و جنود بشار يلوذون بالفرار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حقق عناصر تنظيم "داعش" تقدما في مدينة تدمر الأثرية ومحيطها، بعد أن كان جيش النظام السوري قد استعاد السيطرة على المدينة من التنظيم في مارس/ آذار الماضي، وفقا لما ذكره، الأحد، المرصد السوري لحقوق الإنسان وتنسيقة مدينة تدمر.
وأفادت تنسيقية تدمر بأن تنظيم "داعش" سيطر على عدة أحياء شمال وشمال غرب مدينة تدمر، وسط انسحاب قوات النظام السوري، وأضافت أن التنظيم سيطر أيضا على مستودعات التسليح والجبال المحيطة بها شمال غربي تدمر بشكل كامل. وتابعت أن عناصر التنظيم يستهدفون محيط قلعة تدمر ومنطقة أبو الفوارس بقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع.
في الوقت نفسه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "مقاتلي داعش تمكنوا من التقدم والوصول إلى محيط مستشفى تدمر بأطراف مدينة تدمر الشمالية الغربية، عقب تقدمه وسيطرته على ضاحية العامرية شمال مدينة تدمر، ومنطقة مستودعات تدمر والجبال المحيطة بها".
وأضاف أن عناصر التنظيم تمكنوا من "التقدم والسيطرة على جبل الطار القريب من قلعة تدمر غرب مدينة تدمر، بالتزامن مع استهداف التنظيم لمنطقة القلعة بالقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة، وسط المعارك العنيفة التي لا تزال متواصلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم داعش من طرف آخر".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up