رئيس التحرير : مشعل العريفي

دبلوماسي "مصري" يعلق على تلميح "البشير" بجاهزية الجيش السوداني .. ويكشف عن أخطر أمرين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علق الدبلوماسي المصري السابق السفير أحمد محمود، على ما قاله الرئيس السوداني، عمر البشير ، بأن قواته المسلحة في أعلى درجة استعداد لصد عدوان خارجي محتمل على البلاد.
وقال السفير المصري في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك"، الجمعة ، إن مصر تتعامل فيما يتعلق بالأزمة مع دولة السودان بحرص شديد، لأن مصر منذ قديم الأزل تعتبر السودان جزء من أمنها القومي، حيث أن كلا الدولتين كانتا دولة واحدة حتى عدة عقود مضت.
وأضاف السفير أحمد محمود، أن التلميح الذي قام به الرئيس السوداني عمر البشير بشأن جهازية القوات المسلحة السودانية لصد أي عدوان على أراضيه، لم يكن له أي داع في التوقيت الحالي. وتابع التلميح يعبر عن أمرين كلاهما خطر، الأول أنه يبدو كـ"تهديد بالحرب"، وهو أمر لا يجوز بين الدولتين، والثاني أنه يترجم حالة التوتر التي تعيشها السودان، وهو أمر غير مقبول، خاصة أن مصر لم تقوم بما يثير خوف جارتها.
وأشار الدبلوماسي المصري السابق، إلى أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، سبق له أن أكد في تصريحات صحفية وإعلامية على أهمية دولة السودان بالنسبة لمصر، وهو ما يعكس حالة عميقة من التقدير داخل أروقة الخارجية المصرية للأشقاء السودانيين. وأكد السفير المصري أن اللقاء الذي تم في القاهرة بين الرئيسين المصري والإريتري، كان في إطار اهتمام مصر بترسيخ التعاون الاستراتيجي مع إريتريا في شتى المجالات، وأيضا التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وليس في إطار تدبير مؤامرة خفية ضد دولة السودان الشقيقة، كما ادعت بعض وسائل الإعلام السودانية.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up