رئيس التحرير : مشعل العريفي

دبي تقرر إعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية على 4 مراحل بدءاً من هذا الموعد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت مصادر إن دبي  قررت تنفيذ خطة إعادة فتح المراكز والأسواق التجارية بدءا من السبت المقبل  وشملت الخطة إعادة فتح الأعمال على 4 مراحل، تتضمن القطاعات الاقتصادية في دبي، وفق عدد من التدابير الاحترازية.
ووفقا لما نشرته " العربية " سيتم تنفيذ الخطة وفق أعلى المعايير الصحية التي تشمل التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمنشآت التجارية في دبي
وشملت  المرحلة الأولى للخطة تشمل مراكز التسوق والمولات، ووسائل النقل والمواصلات، ومراكز الأعمال والمقرات الإدارية للشركات، والخدمات الاجتماعية، والقطاع الثقافي والاجتماعي.
وقال  آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، إن الإجراءات تم إقرارها أمس الأربعاء ونقوم بدراستها مع أخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي بطريقة نعيد فيها عجلة الاقتصاد بالمرحلة الأولى مع الحفاظ على أعلى درجة من الأمن والأمان الصحي للمولات والمحلات كافة.
وأضاف "نتوقع مع دخول شهر رمضان أن يكون الإقبال بنسبة أقل في الإمارات وهو أمر طبيعي.. المسألة هي بعودة الحياة للمجمعات التجارية بشكل تدريجي وانسيابي سلس لمعرفة الطريقة المثلى للتعامل مع المستجدات".
وكشفت الخطة وفقا لما نقلته "الإمارات اليوم"، عن أن أهم التدابير ستتضمن تعقيم المراكز لمدة 24 ساعة يوميا، وإلزام المتسوقين بضرورة ارتداء كمامات الوجه والقفازات، وتخصيص غرف للعزل في المولات لعزل الحالات المحتملة.
وتضمنت  الخطة إلزام مراكز التسوق بفتح جميع نقاط الدخول لتجنب الازدحام عند المداخل، مع عدم السماح  لكبار السن من المتسوقين والذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام إلى 12 عاما بدخول المراكز التجارية خلال المرحلة الأولى من الخطة.
كما أنه لن يسمح للمتاجر بإقامة العروض والتخفيضات السعرية خلال فترة المرحلة الأولى ،والتأكد من أن منطقة المطاعم في المولات يمكنها استضافة 30% من كثافتها الاعتيادية بحيث تسمح بمسافة لا تقل عن 2 متر بين الطاولات.
وقالت اقتصادية دبي إن المرحلة الأولى لخطة إعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال في دبي، سوف تتضمن استخدام المواصلات العامة في الإمارة وتشمل مترو وباص وتاكسي دبي .
وكشفت اقتصادية دبي عن أن الخطة تشمل إعادة فتح الخط الأحمر لمترو دبي في المرحلة الأولى خلال ساعات العمل من الساعة 7:00 صباحا حتى 7:00 مساء، مع تشغيل جميع المحطات في الخط الأحمر (باستثناء المحطات داخل المناطق المحظورة)،

arrow up