رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة استرالية توضح سبب غريب لإنقراض أحد فصائل الإنسان البدائي غرب الرياض !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة صحيفة المرصد: أجرى علماء استراليون بالجامعة الأسترالية القومية دراسة للتعرف على سبب انقراض الجنس الشبيه بالبشري البدائي خلال العصر الحجري منذ140 ألف سنة .
وجود فصائل الإنسان البدائي بالرياض وقال العلماء " خلال الدراسة" أن هذا الجنس كان له صفات معينة مقاربة للبشر ولكن بأقل عقل و شكل مختلف قليلاً و كان يطلق عليهم بفصيلة الهومو. و تبين وجود تلك الفصائل على مسافة 200 كم غرب مدينة الرياض السعودية.
قلة الحركة وحسب صحيفة "الديلي ميل البريطانية" شملت الدراسة دراسة الأحوال البيئية و الظروف المحيطة بهم خلال فترة حياتهم. مشيرة إلى أن الإنسان الهومو كان يعاني من قلة الحركة وذلك على عكس غيره من الفصائل خلال نفس الفترة كالبشر البدائيين و البشر العاقلين والذين كانت بيئتهم تعاني من نقص الموارد حولهم مما اضطرهم لتسلق الجبال لتوفير احتياجاتهم حتى أنهم كانوا يحملون الأحجار من فوق الجبال و نقلها عبر مسافات شاسعة.
الانقراض وتابعت الدراسة: ما أدى لانقراض جنس الهومو كان كسلهم و عدم قدرتهم على التأقلم على التغيرات القوية بالمناخ.
فصائل رحالة على الرغم من أن الأبحاث كشفت أن تلك الفصيلة من البشر البدائيين كانوا من أوائل الفصائل الرحالة حيث انتقلوا من أفريقيا إلى جورجيا مروراً بسيريلانكا و إندونيسيا و الصين.
استخدام الأحجار و خلال الأبحاث وجد العلماء أن أدوات الهومو كلها مكونة من الحجارة و بعد فحصها فتبين أنهم كانوا يجمعون الأحجار الكبيرة و الغير متناسقة و أقل كفاءة المتواجدة بالقرب من أماكن أكواخهم والتي تبعد فقط بضعة أمتار عنها بينما على أعالي الجبال توجد الأحجار المتناسقة و القوية و المتميزة التكوين ولكن لم يكن لديهم الطموح ولا الاستعداد لبذل مجهود للوصول لها و كأنهم يقولون حسب رأي أحد الباحثين "ولم أزعج نفسي"، وكان ذلك السبب الرئيسي لانقراض جنسهم.

arrow up