رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة بريطانية تفجر مفاجأة بشأن المتعافين من كورونا .. وتوضح "مدة الابتعاد عنهم" - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت دراسة بريطانية عن مفاجأة صادمة بشأن مدة المناعة لدى متعافي كورونا، مشيرة إلى أن الأجسام المضادة تبقى 5 أشهر في جسم الشخص الذى تعافى من الوباء.
ووفقًا للدراسة التي نقلت عنها "قناة العربية"، فإن هناك أدلة تؤكد أن المتعافين مرض "كوفيد -19"، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد قد ينقلون العدوى خلال هذه الفترة.
وأُجريت الدراسة على عشرات الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، والذين خضعوا لفحوصات منتظمة، للكشف عمّا إذا كانوا أصيبوا بالفيروس التاجي من جديد، وما إذا كانوا يحملون أجسامًا مضادة.
وتولى العمل على هذه الدراسة، عُلماء في هيئة الصحة العامة ببريطانيا، إذ أكدت أن الحماية ليست مطلقة، وتوصلت إلى أن مَن يحملون أجسامًا مضادة رُبّما يحملون الفيروس وينشرونه، لكنه من النادر أن يصاب حامل الأجسام المضادة، نتيجة عدوى سابقة.
وأشارت الدراسة إلى أن 44 شخصًا فقط من بين أكثر من 6 آلاف، شملتهم الدراسة، أصيبوا مرة ثانية بكورونا، فيما حذّر العلماء، كل الذين أصيبوا في المرة الأولى من احتمال إصابتهم مرة ثانية، كما أشاروا إلى أن الذين أصيبوا من قبل يحملون الفيروس في الفم والحلق، ويمكنهم نقله للغير.

arrow up