رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة تكشف عن الأطعمة التي تساعد على الحياة لفترة أطول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية- سامر إسماعيل: كشفت دراسة نشرتها مجلة "ناتشر هيومان بيهيفيور" الطبية عن الأطعمة التي تساعد في إطالة عمر الإنسان وتلك التي تؤثر سلبا على حياته.
وذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية التي تناولت الدراسة أن مخاطر تناول اللحوم الحمراء على الصحة ظهرت في عدة دراسات، إلا أن دراسة قامت بها جامعتي "فودان" و"هارفرد" تحدثت بجانب ذلك عن البدائل التي يجب تناولها بالتزامن مع الابتعاد عن اللحوم الحمراء.
ولفتت الدراسة إلى أنه بتحليل المعلومات بين عامي 1994 إلى 2010م على نحو 28 ألف رجل وما يقارب 54 ألف امرأة، اتضح أنه بزيادة استهلاك اللحوم الحمراء يوميا زاد الخطر على حياتهم بنسبة 10%.
وأضاف الباحثون أن التقليل من استهلاك اللحوم الحمراء وحدها لم يخفض من الخطر على الحياة، حيث اتضح أنه لابد من زيادة استهلاك الحبوب الكاملة والخضروات ومصادر البروتين الأخرى بالتزامن مع تقليص استهلاك اللحوم الحمراء.
وخلصت الدراسة إلى أن إحلال بدائل صحية أخرى محل اللحوم الحمراء خاصة اللحوم المصنعة منها ربما يساعد على تعزيز الصحة والحياة أطول، مشيرة إلى أن الحصول على بروتين صحي من أكل البقوليات كالفول فضلا عن المكسرات والسمك والدواجن بدلا من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض كأمراض القلب والسكري والسرطان والوفاة المبكرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up