رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة جديدة تفجر مفاجأة : تناول 7 شرائح خبز يوميًا يعرضك للموت المبكر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت دراسة جديدة، أن الإفراط في تناول الخبز الأبيض يزيد مخاطر التعرض لأمراض القلب والسكتات الدماغية، ومن ثم مواجهة الموت المبكر بنسبة 27% .
الكربوهيدرات المكررة
وأشارت الدراسة وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، إلى أن الكربوهيدرات المكررة لا تحتوي على الألياف، ما يعني أنها تتكسر في الجسم بشكل أسرع، وتؤدي لارتفاع نسبة السكر في الدم .
وأوصى الباحثون بجامعة سايمون فريزر، بضرورة استبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير وغيرها.
الإصابة بأمراض القلب
وشملت الدراسة 137130 مشاركاً من 21 دولة ذات دخل منخفض ومتوسط ومرتفع، وتم تقسيم الحبوب التي يتناولها المشاركون ضمن نظامهم الغذائي على النحو التالي: حبوب مكررة وحبوب كاملة والأرز الأبيض.
وتشمل الحبوب المكررة تلك المنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل الخبز والمكرونة والنودلز والمخبوزات وحبوب الإفطار، بينما تضم الحبوب الكاملة تلك الأطعمة المصنوعة من الدقيق الكامل البني.
ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا 7 شرائح وأكثر من الخبز المصنوع من الحبوب المكررة كانوا أكثر عرضة للموت المبكر بنسبة 27%، حيث ازدادت لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33%، وارتفعت مخاطر التعرض للسكتات الدماغية لديهم بنسبة 47%.
استبدال الحبوب المكررة
وقال سكوت ليير، قائد فريق البحث: "تدل الدراسة الحالية على أن النظام الغذائي الصحي يجب أن يقل فيه تناول الأطعمة الجاهزة والمكررة".
ونصح الباحثون باستبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة للاستمتاع بصحة أفضل وتقليل فرص التعرض لمشكلات صحية.

arrow up