رئيس التحرير : مشعل العريفي

دعا لتأمين الأنفس والممتلكات.. "الحصيني" يكشف تفاصيل الحالة الجوية التي ستعيشها المملكة الفترة المقبلة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة، عبدالعزيز الحصيني؛ أن أجواء المملكة مقبلة على حالة جوية يمكن تصنيفها من متوسطة إلى قوية.
حالة جوية ممطرة وسيول وتوقع حدوث حالة جوية ممطرة وتقلبات جوية ستعيشها المملكة وبلاد الشام والعراق والكويت بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء . وحسب" سبق" أشار إلى احتمالات حدوث سيول في معظم منطقة نجد وأجزاء من الغربية والجنوبية الغربية، ويمكن أن تمتد إلى الشمالية الشرقية.
كتلة رطبة وقال: تتقدم كتلة رطبة نحو المملكة تقابلها موجات تبريد جيدة أسبوعاً كاملاً، كذلك متوقع أن تكون أجواء المملكة مسرحاً لتلاقي الكتل الهوائية الحارة الرطبة والباردة، ثم تتمخَّض عنها حالة جوية أخرى نتركها لحينها، ويمكن تصنيفها من متوسطة إلى قوية. وتابع: الحالة يمكن أن تستمر لأيام تصحبها حبات من البرَد، وتوجد فرصة لتشكُّل السحب الركامية العملاقة؛ لذلك من المهم جداً تأمين الأنفس والممتلكات في حالة تشكل هذه السحب التي تشتهر بشدة رياحها وغزارة أمطارها، وأيضاً بكبر حبات البرد.
سحب رعدية وتوقع تشكُّل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من المناطق التالية: "مكة والمدينة النبوية والباحة وعسير وحائل والقصيم والحدود الشمالية والجوف وتبوك والرياض ونجران والشرقية". وأكدَ أن الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكانٍ إلى آخر ومن خفيفة إلى غزيرة، وحبات برد على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والوسطى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up