رئيس التحرير : مشعل العريفي

دهانات الجزيرة ترعى مهرجاناً صيفياً للعلوم والتقنية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تنفذ إدارة " تعليم عسير" ممثلة بالمركز العلمي، عدة فعاليات صيفية برعاية دهانات الجزيرة، يتضمنها "مهرجان STEM الصيفي" ببرامجه العلمية الجامعة بين المعلومة والترفيه العلمي، تستمر حتى الحادي عشر من شهر أغسطس الحالي، وتقدم بمقرّ مركز عسير العلمي في مدينة أبها. ويعد هذا المهرجان تظاهرة علمية تقدم البرامج والأنشطة العلمية بمنهجية STEM أحد الاتجاهات العالمية الحديثة في تصميم المناهج التكاملية، في جوّ يتسم بالمتعة والتشويق والتفاعل للوصول لجميع فئات المجتمع خلال موسم صيف العام الجاري. وقد أقامت إدارة " تعليم عسير" حفلاً في مقرّ المركز العلمي كرّمت فيه شركة دهانات الجزيرة لرعايتها المهرجان، وسلّم الأستاذ سعد بن أحمد الجوني مدير تعليم عسير بالإنابة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لممثّل الشركة الأستاذ عبد الوهاب بن علي الأسمري مشرف الشؤون الإدارية. تأتي رعاية دهانات الجزيرة لهذه البرامج العلمية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية كشركة وطنية رائدة تسعى للإسهام في خدمة المجتمع وتطويره، وتحقيق تطلعاتها بدعم المواهب الواعدة والبرامج والأنشطة الطلابية بمختلف فروعها والمعارض الفنية والبحث العلمي، وصولاً لدور فعّال مع المجتمع بمؤسساته المختلفة بما يرتقي به إلى مجتمع المعرفة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة دهانات الجزيرة الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح: "إننا كشركة وطنية نعتز برعاية البرامج الطلابية لما لها من دور كبير في تزويد أبنائنا وإخوتنا الطلاب بالخبرات العلمية، وإكسابهم المهارات التي يحتاجونها في حياتهم العملية، وتوسيع مداركهم وفتح الآفاق أمامهم للسمو بطموحاتهم وتطلعاتهم لغدٍ أفضل، فضلاً عن ملء أوقات فراغهم في أيام العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة كأفراد وعلى أسرهم والمجتمع كافة".
وكانت دهانات الجزيرة قد وقعت اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير خلال شهر مارس الماضي تشمل العديد من البرامج والمشاريع والدراسات والأبحاث والأنشطة والفعاليات التي تصبّ في خدمة المجتمع على مدار ثلاثة أعوام، انسجاماً مع رؤيتها المشتركة مع " تعليم عسير" لبناء شراكة مجتمعية مستدامة.
تهدف البرامج لتنمية السياحة العلمية في المنطقة، وإيجاد بيئة مناسبة للترفيه العلمي، ونشر الثقافة العلمية لكافة فئات المجتمع، وتستهدف الطلاب من جميع الفئات العمرية المشاركين بالأندية الموسمية وأندية الأحياء، وكافة فئات المجتمع، وتركز على دمج مفاهيم العلوم والتقنية.
وتتضمن البرامج " السياحة العلمية" و" عالمSTEM " و" الحديقة الالكترونية"، و" أكاديمية الصيف" بمشاريعها الأربعة " الذكاء الصناعي والتصميم الهندسي وفاب لاب وأنا مبتكر"، كما تتضمن البرامج عدداً من الورش العلمية، من أهمها ورشة " علماء المستقبل"، وورشة " طبيب المستقبل"، وورشة " عالم الطيران"، إضافة إلى ورشة " تحدي STEM "، والعروض الجماهيرية التفاعلية، والأمسيات العلمية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up