رئيس التحرير : مشعل العريفي

دورية أمنية ترفض التدخل لنجدة نساء.. تعرف على السبب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رفضت دورية أمنية بمحافظة أبوعريش التدخل لنجدة مصليات استنجدن بها بعدما فوجئن أمس أثناء تواجدهن لأداء صلاة العيد في جامع القرعاوي بمحافظة أبوعريش بإمام وخطيب الجامع يعلن عبر مكبرات الصوت بطردهن من المصلى المخصص لهن في المسجد مناديا عليهن بضرورة مغادرة مصلى النساء في الدور الثاني بحجة فسح المجال للرجال بالصلاة.
وبحسب "الوطن" منعت وزارة الأوقاف نساء المحافظة من أداء صلاة العيد بعد حضورهن وجلوسهن بانتظار وصول الإمام، وأجبرتهن على النزول من الدور الثاني، واستخدام مكبرات الصوت للنداء عليهن وإخراجهن من الجامع، رغم محاولة عدد من المشايخ ثني موظفي الأوقاف عن قرارهم.
وأبدى عدد من المصليات استغرابهن من قرار أوقاف أبوعريش بمنعهن أداء صلاة العيد، وأشرن إلى أنهن استنجدن بدورية أمنية بجوار الجامع، إلا أنهم رفضوا التدخل لعدم اختصاص الشرطة ومطالبتهم الذهاب لمسؤولي الأوقاف.
وأوضح المتحدث الإعلامي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان محمد كريري في تصريح لـ"الوطن" أمس، أنه لم يتم طرد المصليات، لافتا إلى أنه يوجد خبر سابق منذ العيد الماضي بأنه لا يوجد مكان مخصص للنساء، وذلك لعدم استيعاب أعداد المصلين من الرجال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up