رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيسة وزراء بريطانيا أرادت مغازلة نساء المملكة فأغضبتهن!-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تعمدّت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عدم ارتداء غطاء الرأس وذلك أثناء زيارتها للمملكة، مؤكدة أنها تأمل بأن تكون إلهامًا للنساء في المملكة، غير أن خطوة "ماي" التي حاولت من خلالها مغازلة النساء يبدو أنها لم تلق القبول المطلوب وفقا لموقع هافينغتون بوست.
وقالت مريم، أم نواف، وهي أمٌّ في متوسط العمر لطفلين اثنين، التي لم يبدُ عليها أي تأثر أو إعجاب بتصريحات رئيسة وزراء بريطانيا لصحيفة الإندبندنت البريطانية خلال حضورها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل : “الواقع أن هذا النوع من التصريحات الدولية هو الذي يبطئ العملية أحياناً. انظروا إلى (حركة الحقوق المدنية الأخيرة التي هدفت إلى السماح للنساء بالقيادة). لقد كانت السلطات تتجه تدريجياً نحو ذاك الاتجاه، وكانوا على الأرجح سيخففون من القوانين بفضل الضغوط المتواضعة من الناس”.
وأضافت: “ولكن عندما تبدأ حكومات أخرى ومنظمات خيرية عالمية، مثل منظمة العفو الدولية بالصراخ العالي قائلة “دعوهنَّ يقدن! اتركوهنَّ يقدن!” هنا تغلق السلطات باب الحديث عن الإصلاح. في السعودية، لا بد (للتغيير) أن يحدث على راحته”، حسب تعبيرها. هناك فتاة أخرى أجرت معها الصحيفة حديثًا لكنها لم تكشف عن اسمها، وكان لها رد على رئيسة الوزراء البريطانية، فقالت إن السعوديات يمكنهن أن يكن سياسيات، وليس معنى ذلك أنهن يبلين بلاء حسنا، مضيفة: رئيس وزراء بريطانيا لا تعرف شيئًا عن المملكة، نحن لسنا متخلفين.
وكانت "ماي" قد التقت بمجموعة من الطالبات السعودية، كما اصطحبتها الأميرة ريما، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، في جولة حول معهد القيادة في العاصمة الرياض، وجاءت الردود السابقة بعدما قالت رئيسة وزراء بريطانيا، إنها تأمل أن تكون زيارتها قد أظهرت "ما يمكن للنساء تحقيقه من إنجازات، وكيف أنه يمكن لهن الاضطلاع بمناصب هامة".








arrow up