رئيس التحرير : مشعل العريفي

راتب ابنة "نبيه بري" الصادم في سفارة لبنان بقطر.. يكشف أكبر عملية سرقة ونهب في تاريخ وزارة الخارجية اللبنانية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نفت وزارة الخارجية اللبنانية أن يكون تكليف السفيرة فرح نبيه بري ، ابنة رئيس مجلس النواب ، بمهام القائم بالأعمال بالوكالة في سفارة لبنان في قطر ، قد تمّ كصفقة سياسية بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل ، ورئيس مجلس النواب نبيه بري .
ويأتي بيان وزارة الخارجية اللبنانية، رداً على تقرير نشرته صحيفة ”الأخبار“ اللبنانية المقرّبة من حزب الله يوم أمس السبت ، تحت عنوان ”آخر أيام باسيل في الخارجية: بري إلى قطر“ .
30 ألف دولار شهريا
وجاء في التقرير أنه ”في زمن التقشف، تقرر تكليف السفيرة فرح بري بـ ”مهمة دبلوماسية“ في قطر لتحل محل السفير حسن نجم، وأن هذه المهمة سيترتب عليها تكاليف تصل إلى قرابة الـ 30 ألف دولار شهريا، بما يفوق كلفة تعيين سفير أصيل في الدوحة“.
وأوضح بيان وزارة الخارجية اللبنانية ، أن التكليف حصل بعد كشف عملية اختلاس وسرقة للمال العام في السفارة بالدوحة ، وقد تم استدعاء السفير اللبناني إلى حين انتهاء التحقيق .
وأضاف البيان أن تعيين بري لا يترتب عليه أعباء إضافية على الخزينة بل يحقق وفرا، إذ إن البدل اليومي الذي سوف تتقاضاه عن مهمتها أقل من المعاش الشهري للسفير هناك.
بيان القضية في حينه
وكانت الوكالة الوطنية للأنباء، الوكالة الرسمية، أشارت في سبتمبر الماضي إلى قضية الاختلاس في السفارة بالدوحة وما ترتب عليها من الإحالات للقضاء، وهي ما وُصفت في حينذاك بأنها ”أكبر عملية سرقة ونهب في تاريخ وزارة الخارجية اللبنانية“.
وأوضحت وقتها أن وزارة الخارجية اللبنانية علمت بأمر السرقة بعدما طلبت من البعثة الدبلوماسية في الدوحة تسلّم مبلغا من المال كانت بحاجة إليه، فجوبهت بالتلكؤ في بت الطلب، قبل أن تكتشف أن المبلغ غير موجود وأن المفقودات تقارب المليوني دولار .
أموال إضافية
وينقل التقرير عن اختصاصيي المهمات الدبلوماسية أن هذه الخطوة ستكلف الخزينة أموالا إضافية، خلافا لما تقوله وزارة الخارجية، إذ إن الراتب الشهري لابنة بري سيصل نحو 20 ألف دولار، وتكاليف المعيشة قد تصل عشرة آلاف دولار، مع ملاحظة أن الراتب يحوّل إليها بالليرة اللبنانية، لكنها تتسلمه من البنك بالدولار، كما جاء في تقرير الصحيفة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up