رئيس التحرير : مشعل العريفي

"رجالنا تنكروا في زي بدوي".. بالفيديو: تركي الفيصل يكشف لأول مرة عن دور الاستخبارات السعودية في تحرير الكويت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، عن الدور الذي لعبته المملكة في تحرير الكويت، مؤكدا أنه تم تدريب المجموعات الكويتية في السعودية لمساعدة المقاومة، والعمليات التي نُفذت ضد القوات العراقية في الكويت بإشراف الاستخبارات السعودية.
وواصل الفيصل، لقاءاته مع برنامج "الصندوق الأسود" الذي تبثه صحيفة "القبس" الكويتية، قائلا إن وزارة الداخلية السعودية نسّقت مع نظيرتها الكويتية في العديد من الأمور، وجرى تشكيل وحدات عسكرية كويتية من الكويتيين الذين خرجوا من البلاد، لكي يتم تجهيزهم لصد العدوان على الكويت.
وأضاف أن الاستخبارات السعودية تولت التنسيق مع الأجهزة الاستخبارية الكويتية بالتعاون مع أجهزة من دولة أخرى، لتدريب الكويتيين ليصبحوا مجاهدين متطوعين للعودة للكويت، لكي يوفروا معلومات عن الحاصل داخل الكويتي، ويقدموا معلومات للمقاومة التي نشأت هناك لمقاومة الغزو العراقي.
واختتم: المملكة أرسلت متطوعين على شكل بدو إلى الكويت ليجلبوا معلومات وينفذوا عمليات خاصة، ولم تكتشف السلطات العراقية الأمر، ونجحت بعض المحاولات وفشلت أخرى، مشيراً إلى أن العمليات التي كانوا يقومون بها تستهدف القوات العراقية واستمرت حتى انتهى الغزو.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up