رئيس التحرير : مشعل العريفي

رسالة إلكترونية تتسبب بجلد صاحبها 80 جلدة وسجن شهرين وتغريمه 5 آلاف ريال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : صدَّقت محكمة الاستئناف على حكم بإقامة حد القذف ضد أحد المدعى عليهم، وذلك إثر رسائل إلكترونية مسيئة. ووفقاً لبيان صادر عن وزارة العدل فقد حكم على المدعى عليه في قضية “قذف” عن طريق رسائل إلكترونية بـ 80 جلدة والسجن لمدة شهرين والتغريم 5 آلاف ريال.
وأكد بيان وزارة العدل أن المدعى العام أقام دعواه ضد المدعى عليه، طالباً إثبات إدانته بإرسال رسائل إلكترونية عن طريق بريده الإلكتروني للمدعى ولأشخاص آخرين تتضمن قذفاً وسباً وشتماً له وتشهيراً به.
وطلب الحكم عليه بحد القذف وبالعقوبة الواردة في الفقرة الخامسة من المادة الثانية من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وبعرض الدعوى على المدعى عليه أقر بصحتها ودفع بأنه اعتذر للمدعى عن ذلك، ثم حضر المدعى بالحق الخاص وادعى بمثل ما ادعى به المدعى العام، وطلب إقامة حد القذف على المدعى عليه وتعزيره لحقه الخاص، وبسؤال المدعى عليه عن ذلك أقر بما نسب إليه.
وأضاف البيان :” لذا فقد ثبت لدى القاضي إدانة المدعى عليه بما نسب إليه، وحكم عليه بحد القذف 80 جلدة، وصرف النظر عن طلب المدعى بالحق الخاص تعزيره اكتفاء بحد القذف، وحكم للحق العام بسجنه لمدة شهرين وبتغريمه 5 آلاف ريال، فاعترض الأطراف، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up