رئيس التحرير : مشعل العريفي

رغم سرعة انتشاره.. 4 دول لم تسجل أي إصابة بفيروس "كورونا" حتى الآن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : على الرغم من ارتفاع الإصابات في كثير من البلاد، وظهر سلالة «أوميكرون»، ما زال هناك دول لم تسجل أي حالة إصابة بـفيروس «كورونا» حتى الآن.
ناورو:
دولة جزرية صغيرة في أوقيانوسيا، وسط المحيط الهادئ، وتعد ثالث أصغر دولة في العالم بمساحة لا تتجاوز 21 كيلو مترا مربعا، فيما اتخذت السلطات في الدولة، مجموعة من الإجراءات الصارمة لمنع انتشارالفيروس في البلاد. وفقاً لجريدة "الوطن" المصرية
توفالو:
وتقع توفالو، بـ المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا، فيما تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 25 كيلو مترا مربعا، ويبلغ عدد سكانها نحو 10 آلاف نسمة.
واستطاعت توفالو، إغلاق حدودها أمام رحلات السفر، مع فرض حجر صحي إلزامي في بعض الحالات.
تركمانستان:
نجحت السلطات في تركمانستان، في فرض قيود على الرحلات التجارية، والمناسبات والفعاليّات الاجتماعية، فيما قالت صحيفة «سبق» السعودية، إن هناك الكثير من الشائعات المثارة حول عدم تطابق الوضع في الواقع مع البيانات الرسمية.
كوريا الشمالية:
من الصعب تصديق أن كوريا الشمالية ليست لديها حالات إصابة بالفيروس التاجي، في الوقت الذي تمتلك فيه حدودًا جغرافية مع الصين (مصدر الوباء) وكوريا الجنوبية، إلا أن البلد الآسيوي المثير للجدل استطاع تطبيق إغلاق عام صارم، وقيود شديدة على السفر، مع غلق حدوده البلاد أمام المسافرين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up