رئيس التحرير : مشعل العريفي

" رفضت المستشفى استقباله بسبب كورونا " .. بالفيديو : مواطن يروي تفاصيل مأساوية لوفاة ابنه وصحة الباحة تعلق !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تقدم مواطن بشكوى لوازرة الصحة بسبب وفاة ابنه  البالغ من العمر 4 سنوات متهما مستشفى القرى بالباحة بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة طفله .
وقال المواطن أحمد الغامدي والد الطفل المتوفي في مداخلة مع قناة الإخبارية إن الشؤون الصحية لم تتواصل معه إلا بعد 10 أيام من تاريخ رفع الشكوى.
وعن تفاصيل وفاة ابنه قال الغامدي ، إنه  أنه حضر إلى قسم الطوارئ بمستشفى قرى بالطفل وطمأنهم الطبيب عن حالته، وقام بعمل أشعة بيّنت وجود جسم معدني في المريء، مبيناً أن الطبيب قام بتحويله إلى مستشفى الباحة الذي رفض استقبال الطفل بسبب فيروس "كورونا" المستجد.
وأضاف أنه تم تحويل الطفل إلى مستشفى آخر واعتذر أيضاً عن قبوله، مبيناً أن طبيب الأطفال والطبيب الجراح غادرا المستشفى إلى سكنهما، واستدعاهما المدير المناوب أكثر من مرة ولم يحضرا إلا بعد وفاة الطفل الذي تقيأ دماً ثلاث مرات قبل وفاته.
فيما أكد المتحدث الرسمي لصحة الباحة ماجد الشطي، أن البيان الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يتم الاستفسار بشأنه من خلالهم مباشرةً، مبيناً أن الطفل دخل المستشفى وهو يعاني من آلام في البطن وكان محوّلاً من مركز معشوقة وبرفقته الطبيب.
وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات في الطوارئ في مثل هذه الحالات، كما حضر طبيب جراحة وطبيب أطفال خلال تواجد الطفل في المستشفى، ولم يكن هناك بلاغ بأنه ابتلع شيئاً أو يعاني من اختناق.
وأشار الشطي أنه تم تأجيل سفر الأطباء بنفس التاريخ، وهناك لجان مخصصة تم تشكيلها لاتخاذ اللازم.وأكد أن صحة الباحة فتحت تحقيقاً في الدعوى التي رفعها الوالد من يوم الحادث لكشف ملابساتها.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up