رئيس التحرير : مشعل العريفي

"رمزيفير" يحقق نتائج مبشرة ويتفوق على دواء ترامب المفضل بعد تجربته على 53 مصاب بكورونا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات :  توصلت  تجربة سريرية  حديثة،  إلى نتائج إيجابية لعقار  "رمزيفير" الذي أثبت  فعاليته مع عدد من المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.
ووفقا لما نشرته" سكاي نيوز " فقد توصلت الدراسة التي أجرتها شركة Gilead Sciences الأميركية المتخصصة في صناعة الأدوية ونشرت نتائجها في مجلة "نيو إنغلند جورنال أوف ميديسن"، فإن "رمزيفير" حقق نتائج مبشرة على 53 مريضا بكوفيد-19، تنوعت أوضاعهم الصحية بين المتقدمة والصعبة والعادية.
ووفق نتائج الدراسة فإن الأطباء الذي أشرفوا على التجربة لاحظوا تحسنا لدى 36 مريضا، في حين لم تحصل عند 8 حالات أي تغيرات إيجابية، وتوفي 7 مرضى، عقب اعتماد "رمزيفير" في علاجهم.
وبحسب ما نقل موقع صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، فإن الأطباء الذين شاركوا في التجربة تمكنوا عقب استخدام الدواء من فصل 17 جهاز تنفس اصطناعي عن 30 مريضا.
وتوصل القائمون على التجربة أن معدل وفيات المرضى الذين عولجوا بالدواء أقل من ذلك الذي سجل في تجارب أخرى أجريت في الصين لمرضى بالفيروس كانوا يعانون أعراضا شديدة، في حين سجلت آثار جانبية لـ"رمزيفير" تمثلت بالإسهال والطفح الجلدي وانخفاض ضغط الدم.
أما الدواء الذي صنفه الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب كعلاج محتمل للفيروس، وهو هيدروكسي كلوروكين فهو الآن وبسبب الأعراض الجانبية يتنحى عن الواجهة.
ونشرت وكالة سلامة الأدوية الفرنسية بيانات تشير إلى أن هيدروكسي كلوروكين ، وهو دواء مضاد للملاريا دفع به ترامب كدواء معجزة محتمل لعلاج Covid-19 يبدو أن له آثار جانبية خطيرة على القلب عند استخدامه للمرضى، ويجب أن يستخدم بحذر. ويفصل التقرير 43 حالة "حوادث قلبية" مرتبطة بهيدروكسي كلوروكوين.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up