رئيس التحرير : مشعل العريفي

"روسيا" تشكك في التقرير الأممي الذي يؤكد تورط "إيران" في الهجوم الإرهابي على منشآت "أرامكو" بالسعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : شككت روسيا في التقرير الأممي الذي خلص إلى أن صواريخ الكروز التي استخدمت في هجمات صاروخية على منشآت مدنية في السعودية إيرانية الصنع.
لا يحمل أي أدلة مقنعة وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، - بحسب زعمها - أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لا يحمل أي أدلة مقنعة تثبت تورط إيران في تلك الهجمات.
عبارات باللغة الفارسية ودافعت "زاخاروفا" عن النظام الإيراني المارق، قائلة إن من بين "الأدلة الدامغة" المطروحة في التقرير الأممي ذكر عبارات باللغة الفارسية، مضيفةً: "يشبه كل ذلك الحالات السابقة عندما استخدمت أحاديث بلغات أجنبية في الخلوص إلى استنتاجات بشأن تورط الدول التي تتحدث بهذه اللغات في الجرائم ومن ضمنها المفبركة".
طرف ثالث وحاولت "زاخاروفا " أن تًزيف الحقائق قائلة : "أن الخبراء الذين أعدوا هذا التقرير اضطلعوا بدور المحققين غير المنسوب إليهم عادة، قائلة إنهم لم يرجحوا إمكانية أن يقف وراء هذه "الأدلة" طرف ثالث يسعى بأي ثمن وبأي وسائل إلى إلقاء اللوم على إيران في تلك الهجمات".
إفادة أنطونيو غوتيريش وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد في إفادة لمجلس الأمن إن صواريخ كروز التي هوجمت بها منشأتان نفطيتان ومطار دولي في السعودية العام الماضي "أصلها إيراني"، مضيفًا أن عدة قطع ضمن أسلحة كانت الولايات المتحدة ضبطتها في نوفمبر من العام الماضي وفبراير من العام الجاري، من أصل إيراني كذلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up