رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة ألمانية تحذر : شوكولاتة "كيندر" تسبب السرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-أ ف ب: كشفت منظمة "فودواتش" الألمانية غير الحكومية أن ألواح الشوكولا من ماركة "كيندر" تحتوي على زيوت معدنية قد تتسبب بالسرطان، مطالبة بسحبها من البيع.
وأكدت مجموعة "فيريرو" التي تنتج شوكولا "كيندر" من جهتها أن "مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة الأنواع" تحتوي على زيوت معدنية أروماتية (ام او ايه اتش).
وأوضحت في بيان أنه "لا بد من أن تبذل جميع الأطراف المعنية جهوداً، أكان في مجال الصناعة الغذائية أو التجارة بالمواد الأولية".
وكشفت "فودواتش" التي أسست في ألمانيا سنة 2002 أن ألواح شوكولا "كيندر" وشوكولا "فيوريتو نوغا ميني" من "لينت" المسوقة في ألمانيا "ملوثة بما يعرف بالزيوت المعدنية الأروماتية" من جراء غلافات قطع الشوكولا.
وهي كتبت على موقعها الإلكتروني أن هذا النوع من الزيوت "قد يتسبب بحالات سرطان ويؤدي إلى اضطرابات جينية. لكن المصنعين يرفضون سحب المنتجات المعنية من الأسواق".
غير أن "فودواتش" أكدت أن الفحوص التي أجريت في يوليو (تموز) أظهرت معدلات أكثر ارتفاعاً من النسب المقبولة للزيوت المعدنية الأروماتية في ألواح "كيندر" وقطع "لينت"، مذكرة بأن الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية (اي اف اي ايه) تعتبر أن هذه المواد "قادرة على التسبب بالسرطان وعلى التحول".

arrow up