رئيس التحرير : مشعل العريفي

روسيا : حققنا الأهداف المرسومة في سوريا …وهذه هي القوات التي سنسحبها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-أ ف ب:أعلن الجيش الروسي الجمعة 6 يناير/ كانون الثاني 2017 أنه بدأ في خفض قواته المشاركة في العمليات في سوريا، على أن يسحب قريباً حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" الوحيدة التي ينشرها في المنطقة.
وقال قائد الجيش فاليري غيراسيموف إنه "عملاً بقرارات أعلنها الرئيس فلاديمير بوتين في 29 ديسمبر/ كانون الأول بدأت وزارة الدفاع الروسية خفض قواتنا العسكرية المنتشرة ضمن العمليات في سوريا"، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية.
وأصدر غيراسيموف أمراً لمجموعة القطع البحرية العسكرية وعلى رأسها حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" - والتي تشتمل كذلك على سفينة بيوتر فيليكي النووية والمدمرة سيفيرومورسك - بالبدء في الاستعدادات للعودة الفورية إلى مينائها الأصلي في الدائرة القطبية.
وصرح قائد القوات الروسية في سوريا أندري كارتوبالوف أنه "تم تحقيق الأهداف التي حددت للمجموعة البحرية خلال مهمتها".
وأضاف أن الطائرات على متن الحاملة نفذت نحو 420 طلعة وضربت 1252 هدفا "إرهابيا" خلال مدة مشاركتها في المهمة العسكرية في سوريا التي امتدت شهرين، حسب قوله.
وأكد أن روسيا لا تزال لديها قدرات دفاع جوي كافية في سوريا بفضل أنظمة صواريخ "إس-300" و"إس-400" المنتشرة في هذا البلد.
 
وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخفض عدد القوات في سوريا في 29 ديسمبر/ كانون الأول عند إعلانه عن وقف لإطلاق النار بين الحكومة والفصائل المسلحة، أدى إلى انخفاض حدة القتال.
وسبق أن أعلن بوتين في مارس/ آذار الماضي عن خفض القوات الروسية المشاركة في العمليات في سوريا، غير أن موسكو عادت وعززت انتشارها فيما تصاعدت المعارك في هذا البلد.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up