رئيس التحرير : مشعل العريفي

روسيا تعلق على قدرة السعودية في التحقيق بمقتل "خاشقجي" وترفض تسيس القضية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -وكالات : اعتبرت الخارجية الروسية أن لا أساس للتشكيك في قدرة السعودية على التحقيق في مقتل الصحفي، جمال خاشقجي، على مستوى مناسب، مشددة على أن تسييس هذه القضية أمر غير مقبول.
تحقيق دقيق وموضوعي وقال متحدث باسم الخارجية الروسية، في تصريح لوكالة "نوفوستي"، اليوم الجمعة حسب روسيا اليوم : "تشير موسكو إلى أن السعودية اتخذت منذ البداية نهجا لتنفيذ تحقيق دقيق وموضوعي بأقصى درجة ممكنة في هذا الحادث يشمل التعاون مع السلطات التركية".
أهمية مبدئية
وتابع المتحدث: "قضية خاشقجي، كما أكدت الرياض مرارا، تديرها القيادة العليا للمملكة والتي تعتبر كشف كل المتورطين في هذه الجريمة بأسرع وقت ممكن ومعاقبتهم بصورة يستحقونها أمرا ذا أهمية مبدئية".
تحديد الملابسات الحقيقية
وأوضحت الخارجية الروسية: "في هذا السياق ننطلق من أن إنهاء إجراءات التحقيق يمثل خطوة مهمة في سبيل تحديد الملابسات الحقيقية لما حصل في اسطنبول".
ولفت المتحدث إلى أن "الأمر الآن لدى القضاء الذي يجب عليه أن يحدد مدى مسؤولية المتهمين بقتل الصحفي وإصدار الأحكام النهائية بحقهم بالتوافق مع القوانين المعمول بها حاليا في السعودية".
الفضاء القانوني
وأردف بالقول: "إننا من جانبنا لا نرى أي أسس للتشكيك في قدرة السلطات السعودية على التعامل مع هذه القضية المثيرة للصخب بمستوى مناسب من المهنية. ما زلنا مقتنعين مع ذلك بأن تسييس مثل هذه القضايا أمر غير مقبول وأن من الضروري حلها في الفضاء القانوني حصرا".

arrow up