رئيس التحرير : مشعل العريفي

روسيا والصين تتخذان خطوة مفاجئة ضد إيران بسبب شبهات تمويل الإرهاب وغسيل الأموال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت صحيفة ”دنياي اقتصاد“ الإيرانية، يوم الأحد، إن روسيا والصين قامتا بتقييد علاقاتهما الاقتصادية مع إيران بسبب عدم قيام طهران بالانضمام إلى اتفاقية مجموعة العمل المالي الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والمعروفة بـ “ FATF“.
تقييد العلاقات المصرفية والمالية ونقلت الصحيفة عن رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين إيران والصين، مجيد رضا حريري، قوله إن ”البلدين الصديقين (روسيا والصين) اضطرا إلى التعامل مع إيران بما يتماشى مع اتفاقية مجموعة العمل المالي الدولية؛ ما أدى إلى تقييد العلاقات المصرفية والمالية بين روسيا والصين مع إيران”.
وأضاف رضا حريري أن ”روسيا والصين تتوخيان الحذر في التعامل مع الأشخاص (الأفراد) والكيانات الإيرانية والامتناع عن ذلك بعدما اضطرت موسكو وبكين إلى اتباع نهج جديد للوضع في إيران في مجموعة العمل المالي والحد من الأنشطة المصرفية والعلاقات المالية“.
العقوبات الأمريكية وقال مجيد رضا حريري، ”في الوقت الحاضر، ليس لدينا -عمليا- أي معاملات مصرفية مع روسيا والصين، وإذا تقدم شخص يحمل جواز سفر إيرانيا في هذه الدول بطلب للحصول على خدمات مصرفية، فلن يتم التعامل معه“.
وفي وقت سابق أفادت تقارير صحافية أخيرا، بأن البنوك الصينية اضطرت إلى الخروج من نظام المراسلة في جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت SWIFT)، في أقرب وقت ممكن بسبب العقوبات الأمريكية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up