رئيس التحرير : مشعل العريفي

ريجيم "العروس" يحرق الدهون خلال 10 أيام.. والكشف عن سر الخلطة السحرية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كثيرًا ما يستغل البعض فصل الصيف كفرصة مثالية لإنقاص الوزن ، اعتمادًا على طبيعة الطقس الحار التي تشجع على ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، حيث يمتاز فصل الصيف بتوافر العطلات الصيفية وإمكانية أخذ إجازة وقضائها على شاطئ البحر وممارسة السباحة، و لكن كل هذه الفرص لا يمكن أن يكتب لها النجاح الكامل دون اتباع نظام غذائي صحي.
سجل "الخيار" مكانة غذائية عالية بين الحميات الغذائية المقترح اتباعها من جميع خبراء التغذية بشكل عام، خاصة بعد خلطه مع اللبن ليدخل في تركيبة معروفة على نطاق واسع في المائدة العربية.
يكتسب الجسم من النظام الغذائي، جميع أنواع الفيتامينات والمعادن الرئيسية والمعادن الأساسية، والألياف الغذائية التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع، الأمر الذي يعطيه أهمية كبيرة لخسارة الوزن في فصل الصيف ،لكن يحذر الأطباء من عدم الاستمرار في اتباع هذا الريجيم لفترة طويلة، تزيد عن عشرة أيام، حيث يتسبب الاستمرار بهذا النمط الغذائي لفترات طويلة بخسارة الجسم للسوائل، الأمر الذي قد يسبب أعراض جانبية خطيرة ، بحسب موقع "betterme".
وتساعد أيضا خلطة اللبن والخيار ، على حرق الدهون خلال فترة مثالية (حوالي 10 أيام) عن طريق الاستعانة باختصاصي تغذية"، بسحب موقع "هي".
ومن جهته أوضح الدكتور، باسم شوقي،أن ريجيم الخيار باللبن من شأنه إنقاص وزن العروس بشكل مثالي، معقبًا "قد يفقد جسمها احتياجاته الأساسية من أجل تحفيز عملية الأيض على وجه الخصوص".
وعرف " شوقي"، الأيض بأنه جميع العمليات الكيميائية التي تحدث باستمرار داخل الجسم للمحافظة على العمليات الحيوية المختلفة مثل؛ عملية التنفس وعمليات هضم الطعام".
وكشف " شوقي" عن عدة نصائح لكيفية استثمار اللبن والخيار في عملية إنقاص الوزن، من دون تعريض الجسم لآثاره الجانية، مقدمًا عدد من التعليمات التي وجهها للعروس المقبلة على الزواج نظرا لحاجتها إلى إنقاص وزنها بشكل سريع وبلا أضرار.
ونصح الطبيب، بتناول طبق صغير من الخيار والزبادي وعصير الليمون مع شريحة خبز أسمر وبيضة على الإفطار و ضرورة تخصيص طبق صغير دائم من الخيار المقطع مع اللبن والزبادي والبقدونس والكرفس كوجبة خفيفة تساعد على إنقاص الوزن خلال 11 يوما تقريبا.
وحول الوجبات الجيدة، على مائدة الغداء، قدم الطبيب وجبة سلطة الخيار مع الفلفل والخس والجرجير والطماطم والشمندر، موضحًا :" يمكن تعزيز هذا الريجيم من خلال طبق الزبادي مع المكسرات الطبيعية وقطع الفاكهة، كوجبة داعمة للجسم ، كما يمكن خلط شرائح الخيار مع شرائج الجبن وتناولها مع بضع قطرات من عصير الليمون على وجبة العشاء، الأمر الذي يقدم وجبة خفيفة قبل النوم".
ونوه "شوقي"، بأن محاولة إدخال الخيار في جميع الأطعمة والبدائل الغذائية كالبطاطس والكوسا والبروكلي والقرنبيط لدعم عملية تخفيض الوزن، ويعتبر اللبن من الأطعمة التي تعطي شعورا سريعا بالتخمة، الأمر الذي يساهم في تخفيض كميات الطعام، مشددًا على دعم الجسم بشكل دائم بكميات كبيرة من المياه لمنع حدوث جفاف في الجسم، و ممارسة التمارين الرياضية في أوقات الفراغ، مثل الجري والمشي السريع.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up