رئيس التحرير : مشعل العريفي

"زر خفي" في آيفون لا يعلم عنه المستخدمين.. يجعل التحكم في الجهاز أسهل بكثير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : تمتلك هواتف آيفون "زرا" سريا يجعل التحكم في الجهاز أسهل بكثير وربما لم يعرف المستخدمون أبدا بوجوده .
وفي تحديث برنامج iOS 14 الجديد، كشفت آبل عن زر مخفي كان تحت أطراف أصابع المستخدمين طوال الوقت. وفقًا لموقع "روسيا اليوم".
ويطلق على الزر اسم "Back Tap" يسمح للأشخاص بالتحكم في هواتفهم عن طريق النقر على الجزء الخلفي من الجهاز.
ضغطة مزدوجة أو ثلاثية ويمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق الإعدادات الخاصة بالهاتف، وستوفر العديد من الميزات الجديدة التي يمكن التحكم فيها إما بضغطة مزدوجة أو ثلاثية.
وسواء اختار المستخدمون نقرة مزدوجة (Double Tap) أو ثلاثية (Triple Tap)، فإن الخيارات تتضمن استخدام الحيلة لالتقاط لقطات شاشة (screenshots) ورفع صوت الموسيقى وخفضه، كما سيتمكن الأشخاص أيضا من استخدام الميزة المفيدة لتضخيم الأغاني وتمريرها وتبديلها.
وعلى سبيل المثال، لاستخدام الحيلة لالتقاط لقطة شاشة، ما عليك سوى النقر على الجزء الخلفي من جهاز الآيفون مرتين. وسيتم إرسال الصورة بعد ذلك مباشرة إلى تطبيق الصور في الهاتف كما هو معتاد.
طريقة تشغيل الميزة
ولتشغيل الميزة، توجه إلى الإعدادات، ثم عليك اختبار "عام" (General) وتحديث البرنامج على جهاز آيفون الخاص بك للتحقق من أي تحديثات برامج، وإذا كان متاحا، انقر فوق تحديث iOS 14 وقم بتنزيله وانتظر حتى يقوم الجهاز بتثبيته وطرح أي شيء جديد، ويجب إعادة تشغيل جهاز آيفون تلقائيا وكل ما يتبقى هو التوجه إلى الإعدادات لتشغيل الخدعة.
وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات، ثم مرر لأسفل وانقر على "إمكانية الوصول" (Accessibility) ثم انقر على "اللمس" (Touch)، وقم بالتمرير لأسفل إلى Back Tap واختر إما نقرة مزدوجة (Double Tap) أو ثلاثية (Triple Tap).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up