رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ساهم في تطرف شاب".. داعية سعودي شهير يدخل قائمة الاتهامات البريطانية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، عن تسجيل السلطات في بريطانيا لأحد أتباع داعية سعودي شهير ضمن قضية متعلقة بالإرهاب، مؤكدًا أن الرجل البالغ من العمر 28 عامًا، ممنوع من دخول بريطانيا، وكانت له علاقة بشقة تم اقتحامها من جانب الشرطة وأحبطت فيها "قنبلة".
وأشارت الصحيفة إلى أن الداعية استبعدته "تيريزا ماي"، رئيسة الوزراء في بريطانيا، عندما كانت وزيرة للداخلية، مؤكدة أنه كان له تأثير على شابين من كارديف، سافرا إلى الشرق الأوسط وظهرا في شريط فيديو لأحد الجهاديين في سوريا، وقالت إن الداعية كان يلقي محاضرات في أحد مساجد ويلز.
وأضافت: كان رياد خان وناصر مثنى يحضران الدروس للداعية قبل أن يتم منعهما من دخول البلاد في عام 2014، وأصبح "خان" في وقت لاحق عضوًا في داعش ويقوم بعمليات تجنيد آخرين للانضمام إلى التنظيم، ثم قتل في غارة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني.
وسلطت الصحيفة الضوء على "شقة ويلسدن"، التي اقتحمتها الشرطة البريطانية وداهمتها، واعتقلت 6 أشخاص من بينهم رجلان تتراوح أعمارهم بين 21 و28 عامًا، وصبي يبلغ من العمر 16 عامًا وثلاث نساء تتراوح أعمارهن بين 20 و28 و43 عامًا، فيما لا تزال هناك امرأة رابعة، أصيبت بالرصاص خلال المداهمة، في المستشفى سيتم استجوابها لاحقًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up