رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ستلجأ إليها موسكو إذا اندلعت الحرب" .. خبير روسي يكشف عن "أساليب غير تقليدية" لتدمير الأساطيل الأمريكية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشف الخبير العسكري الروسي، أليكسي ليونكوف، عن أساليب غير تقليدية لتدمير الأساطيل الأمريكية، في حال اندلاع حرب بين روسيا وأمريكا، مؤكدًا أن موسكو "لا تبني أوهاما" وافتراضات حول هذا الأمر.
نتائج حرب افتراضية جاء ذلك في مقال كتبه لمجلة "زفيزدا"، للرد على مقال نشرته مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية المتخصصة في الأمن والدفاع في أغسطس الماضي، حول توقعات خبراء أمريكيين لنتائج حرب افتراضية بين بارجة "آيوا" الأمريكية وطراد "كيروف" الروسي. ويشير الخبير إلى أنه في حال اندلاع نزاع مسلح، فإن موسكو لن تلجأ إلى الطرق "التقليدية" لتدمير القطع البحرية الأمريكية، بل ستستخدم منظومات حديثة بعيدة المدى مضادة للسفن.
صواريخ "كاليبر" وأوضح أن صواريخ "كاليبر" الروسية أثبتت كفاءتها العالية في سوريا، كما أن هناك صواريخ "كاليبر" مضادة للغواصات، مضيفا: "يتم أيضا تجهيز طيران القوات البحرية والجوية بصواريخ مجنحة من طراز "إكس-35 إي" و"إكس-32".
صاروخ "كينجال" وأضاف: أدى ظهور أحدث صاروخ مضاد للسفن من طراز "كينجال" ووضعه في حالة تأهب، إلى جودة التفاعل بين الطيران والبحرية في محاربة سفن العدو الهجومية، ومواجهة الأسلحة الضاربة المحمولة على متن سفن العدو المحتمل، وأعطى أيضا أرضية لإنشاء صاروخ "الزركون" الذي تفوق سرعته سرعة الصوت. وأكد أن قيادة البحرية الروسية "لا تبني أوهاما" حول المعارك البحرية و "لا تلعب في معارك بحرية افتراضية"، لكنها تستند إلى الممارسات والتدريبات العملية فقط.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up