رئيس التحرير : مشعل العريفي

سحب رعدية ممطرة وأتربة مثارة على 6 مناطق بالمملكة.. و"الأرصاد" تحدد الموعد وتكشف التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدة مناطق منها المدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض وعسير وحائل والباحة من حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين.
المدينة وأوضحت الهيئة عبر حسابها على تويتر تنبيهات أن منطقة المدينة المنورة تشهد تكوُّن سُحب رعدية ممطرة، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. وتبدأ الحالة في الساعة الـ15.00 من عصر الاثنين، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء الاثنين.
حائل وفي منطقة حائل قالت "الأرصاد": إنها تشهد حالة مماثلة من السحب الرعدية الممطرة، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، بدأت الساعة السادسة صباح اليوم الاثنين، وتستمر حتى الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء.
عسير والباحة وقالت الهيئة العامة للأرصاد إن منطقة عسير تشهد أيضًا حالة مماثلة لحائل، وتبدأ الساعة الـ13.00 من ظهر الاثنين، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء الاثنين. وكذلك منطقة الباحة أيضًا بالحالة نفسها، وتبدأ الساعة الـ13.00 ظهر الاثنين، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الاثنين.
مكة وحول الحالة في منطقة مكة المكرمة فقد نشرت الهيئة تنبيهين. وأوضحت في التنبيه الأول أن المنطقة تشهد تكوُّن سحب رعدية ممطرة، تُصحب برياح عكسية مثيرة للأتربة والغبار. وتشمل الحالة الطائف ومرتفعات المنطقة (الهدا والشفاء) والعاصمة المقدسة، وتبدأ الساعة الـ13.00 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء الاثنين.
وفي التنبيه الثاني قالت الهيئة إن منطقة مكة المكرمة تشهد نشاطًا للرياح، يؤدي لإثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، ويبدأ الساعة الـ10.00 صباحًا، ويستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء الاثنين.
الرياض ونشرت الهيئة تنبيهًا لمنطقة الرياض، وقالت إنها تشهد رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، وتبدأ الحالة الساعة الـ10.00 صباحًا، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الاثنين.

arrow up