رئيس التحرير : مشعل العريفي

سخرية عارمة عبر التواصل.. حافظ بشار الأسد يُنهي أوليمبياد الرياضيات برومانيا في ذيل القائمة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر الموقع الرسمي لأولمبياد الرياضيات الدولي، نتيجة المسابقة الرياضية التي تنظم خلال الفترة الواقعة بين 3 إلى 14 يوليو في مدينة كلوج نابوكا بوسط رومانيا، حيث يمثل كل دولة فريق مؤلف من ستة طلاب.
وأظهرت النتائج، حلول حافظ بشار الأسد، نجل الرئيس، في المركز الأخير ضمن الفريق السوري، بنسبة إجابات صحيحة لم تتجاوز 21.18 % ، وحل في المركز 486.
وكان حافظ قد تعرض لسخرية لاذعة عقب النتائج التي حققها في الأولمبياد الماضي في البرازيل، فيما يبدو أن موجة أخرى تنتظره اليوم، خصوصًا وأنه صرح أن الرياضيات “شغف طفولته”. وقالت الهيئة الوطنية للأولمبياد عبر صفحتها في فيسبوك، الجمعة، إن “سوريا توجت في مدينة كلوج الرومانية بميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير دوليتين، حازها كل من أعضاء الفريق الأولمبي العلمي السوري للرياضيات: مارك جبور، الميدالية البرونزية – محمد الحافي، الميدالية البرونزية – إيلي أيشوع، شهادة التقدير الدولية – عبدالكريم السيد رمضان، شهادة التقدير الدولية”. ولفتت الهيئة إلى أن الفريق حاز أيضًا على ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير آسيوية خلال مشاركته في أولمبياد الرياضيات لدول آسيا والمحيط الهادئ APMO2018 خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

arrow up