رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحول مفاجئ في موقف إسرائيل من بيع أقوى مقاتلات أمريكية في العالم إلى الإمارات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة رون دريمر، أمس الاثنين، أن بلاده "تشعر براحة كبيرة" لبيع طائرات "إف-35" للإمارات، وذلك في محاولة لتبديد شكوك أعضاء الكونغرس في الصفقة.
الصفقة لا تزعج إسرائيل وقال دريمر في مقابلة على قناة MSNBC" إن صفقة الأسلحة التي أبرمتها إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب مع الإمارات بقيمة 23 مليار دولار لا تزعج إسرائيل".
وأضاف: "نعتقد أن صفقة الأسلحة هذه لا تنتهك الالتزام الأمريكي بميزة التفوق الإسرائيلي"، معتبرًا أن الإمارات تقف إلى جانب إسرائيل في مواجهة إيران.
العودة إلى الاتفاق النووي وجاءت هذه التصريحات بحضور سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، وشدد الاثنان على معارضة بلديهما لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، وقال دريمر: "أنا حقا لا أفقد النوم في الليل بسبب بيع طائرة إف-35 للإمارات، لكن ما يمنعني من النوم هو فكرة عودة البعض إلى الاتفاق النووي".
وتشمل الصفقة بين واشنطن وأبوظبي خمسين مقاتلة "إف-35" بقيمة 10,4 مليارات دولار، و18 طائرة مسيرة مسلحة من طراز "ام كيو-9" بقيمة 2,97 مليار دولار وذخائر جو-جو وجو-أرض تناهز قيمتها عشرة مليارات دولار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up