رئيس التحرير : مشعل العريفي

سقوط مروحية روسية جنوب حلب.. وبدء المرحلة الثانية من المعركة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:ذكرت مصادر متطابقة للمعارضة أن مروحية روسية سقطت في الريف الجنوبي لمدينة حلب صباح الاثنين، بحسب ناشطين. ووفقاً لموقع"عربي21"تناقل ناشطون خبر سقوط الطائرة، في حين أكدت مجلة “عنب بلدي” المعارضة في حلب سقوط المروحية في منطقة جزرايا، مشيرة إلى أن عمليات البحث عن طياري المروحية تجري حتى اللحظة.
ولم يتبن أي فصيل إسقاط المروحية حتى اللحظة.وأعلن كل من “جيش الفتح” و”غرفة عمليات فتح حلب” قبل قليل، بدء المرحلة الثانية من “معركة حلب”، محاولين التقدم باتجاه كلية المدفعية ومنطقة الراموسة، عقب تقدم حققته المعارضة منذ مساء الأحد.
وقتل الطيران الحربي عددًا من المدنيين وجرح آخرين صباح اليوم في مدينة حلب، بينما تسعى فصائل المعارضة إلى فك الحصار عن المدينة، عن طريق فتح معبر جنوبي يكون بديلًا عن طريق “الكاستيلو”، في معركة تعتبر الأضخم من نوعها في المحافظة منذ مطلع الثورة.
وذكرت غرفة عمليات “فتح حلب” في عدة تغريدات على صفحتها الرسمية في “تويتر”، خسائر قوات النظام والميليشيات المساندة لها، عقب انتهاء اليوم الأول من معركة “الغضب لحلب”، التي أطلقتها بالاشتراك مع فصائل “جيش الفتح” القادم من محافظة إدلب، وسيطرت خلالها على عدة مواقع وتلال استراتيجية جنوبي مدينة حلب وغربها، وصولاً إلى مشارف “الأكاديمية العسكرية” في حي الحمدانية، و”كلية المدفعية” في منطقة الراموسة.
02
 

arrow up