رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سيول وأمطار غزيرة ".. تنبيهات "عاجلة" من الأرصاد بشأن حالة الطقس في 8 مناطق !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لحالة الطقس في المملكة اليوم (الخميس) .
جازان وأفادت الهيئة أن منطقة جازان أنها سوف تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البَرَد والسيول. وتشمل الحالة أبو عريش والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس. وذكرت - في تنبيه آخر- أن منطقة جازان سوف تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الدرب وجازان وصبيا وفرسان، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الخميس.
عسير ونبهت منطقة عسير من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البَرَد والسيول. وتشمل الحالة أبها والحرجة والنماص وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب ومحايل، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس. كما ستشهد رياحًا نشطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج. وتشمل الحالة البرك، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الخميس.
الباحة ومكة وأشارت إلى منطقة الباحة ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية. وتشمل الحالة الباحة والحجرة والعقيق والمخواة وبلجرشي وبني حسن وقلوة، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس. ونبَّهت منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أتربة مثارة ورياحًا نشطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الخميس. كما نبَّهت مكة أيضًا برياح نشطة، وارتفاع الأمواج في الليث والقنفذة. وتستمر الحالة حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الخميس.
المنطقة الشرقية ونجران ونبّهت الأرصاد المنطقة الشرقية بأنها تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأحساء والخبر والدمام والقطيف والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس. وتشهد منطقة نجران رياحًا نشطة، وسُحبًا رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا ونجران، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.
الرياض والمدينة المنورة ونبَّهت الهيئة منطقة المدينة المنورة أيضًا بأنها تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الحناكية والمدينة المنورة والمهد وبدر وينبع، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الخميس. وكذلك تشهد منطقة الرياض رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الخرج والزلفي والسليل والعاصمة الرياض والمجمعة ورماح وشقراء، وتستمر حتى الساعة الـ 19.00 من مساء الخميس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up