رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سي ان ان" : "ترامب" يواجه مشاكل مالية كبيرة بعد تراكم القروض وهبوط إيرادات شركاته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشفت شبكة ”سي ان ان“ الأمريكية اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يُعاني من مشكلات مالية متفاقمة نتيجة تراكم الديون وهبوط إيرادات شركاته بشكل كبير العام الماضي نتيجة تفشي وباء كورونا، وعوامل أخرى.
وأشارت إلى أن إفصاحات مالية نشرت بعد ساعات قليلة من مغادرة ترامب البيت الأبيض متوجها مع زوجته ميلانيا إلى مقر إقامته الجديد في ولاية فلوريدا، أظهرت أن شركة تحمل اسمه تلقت ضربة كبيرة بتراجع ايراداتها بشكل حاد عام 2020.
وبينت أن تلك التقارير أظهرت أن أعمال ترامب أنتجت عائدات أقل بنسبة 40% تقريبا في عام 2020 مقارنة مع عام 2019، في حين هبطت الأرباح بمقدار 30 مليون دولار في ممتلكاته في ميامي عما كانت عليه في عام 2019.
وتراجعت الإيرادات أيضًا في ”فندق ترامب الدولي“ في واشنطن وممتلكات الرئيس السابق في إسكتلندا أكثر من 60% على أساس سنوي، بحسب التقرير.
وذكرت أن ”هذا التراجع جاء حتى قبل أن يقطع عدد من الشركات العلاقات مع مؤسسات ترامب بسبب دوره في تحريض مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي في الـ6 من شهر يناير الجاري، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح العشرات“.
وأشارت إلى تقرير آخر لصحيفة ”نيويورك تايمز“ كشفت فيه أن شركات ترامب ترزح تحت تراكم قروض ضخمة وصلت في نهاية العام الماضي إلى 421 مليون دولار وأن معظم تلك الديون مستحقة في غضون 4 سنوات.
 

arrow up