رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: أم سورية تروي واقعة خداع اثنين من أبنائها بعد سفرهما للقتال في ليبيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت أم سورية قصة مشاركة اثنين من أبنائها في القتال بليبيا، التي أرسلت إليها تركيا آلاف المرتزقة السوريين لدعم قوات حكومة الوفاق في معركتها ضد الجيش الوطني الليبي.
انتقل للقتال بعد وصوله طرابلس ووفقا لـ "العربية"، قالت "أم خالد" إن أحد أبنائها أبلغها بانتقاله للقتال بعد وصوله إلى طرابلس، حيث كانت قد عارضت هذه الفكرة عندما طرحها عليها، موضحةً أن ولديها ذهبا للقتال هناك بداعي الحاجة المالية.
وأشارت "أم خالد" - وهي نازحة متحدرة من ريف إدلب الجنوبي - إلى أنه تم نقل الشابين أولاً لعفرين وبعدها إلى تركيا حيث استقلا طائرة إلى ليبيا.
المكافآت المادية وأوضحت أن كل الوعود بالمكافآت المادية التي ستعطى للمقاتلين السوريين في ليبيا "كذب"، مضيفةً: "لم يدفعوا لابني" ما وعدوه به.
وأكدت أن أحد أبنائها أرسل لها 100 ألف ليرة سورية، بينما أرسل الآخر 1400 ليرة تركية، على أمل إرسال المزيد لاحقاً. إلا أن شهرين مرا على وصول أحدهما لليبيا، ولم يرسل المزيد من المال لعائلته في سوريا.
الوضع خطير وأضافت: "لدي ولدان نادمان على مشاركتهما في القتال بليبيا، ابني قال لي لا تدعي أحداً يلحق بنا إلى ليبيا، لأن الوضع خطير وفيه موت"، داعيةً الشباب السوري لعدم الذهاب للقتال في ليبيا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up