رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: أول تجربة حقيقية لسيارة "لاند كروزر" 2022 على الكثبان الرملية المتحركة في درجة حرارة 43

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وثق صاحب حساب " NMR2500" على موقع "يوتيوب" أول تجربة عملية لقيادة سيارة "لاند كروزر" 2022، حيث أوضح أن المركبة رغم فخامتها إلا أنها أقل استهلاكا للبنزين.
استهلاكها للبنزين وأوضح صاحب الحساب أنه عندما قام بتعبئتها ببنزين 95، ويشير العداد إلى أنه يمكن السير بها حوالي 550 كيلو، وبعد سيره بمنطقة الرياض ظهر بالعداد 454 أي أنه سار بها حوالي 72 كيلو، فيما لم يتحرك مؤشر "تنك البنزين" بالسيارة. وأكد أن المسافة من الرياض وحتى مدخل منطقة القصيم ظهر مؤشر "تنك البنزبن" عند دائرة المنتصف فقط، رغم قطعه مسافة 380 كيلو.
مرونة وسهولة على الكثبان الرملية وعند تجربة قيادة السيارة بالكثبان الرملية ، أظهرت السيارة قدرتها على تخطيها بكل مرونة وسهولة من دون أن تتعلق أو تعوق الرمال حركة عجلات المركبة. كما تتمتع المركبة بكاميرات خلفية وأمامية تعطي رؤية أوضح لقائد المركبة وخاصة في المناطق الوعرة والطرق الصحراوية.
الوضعية المناسبة للسير على الرمال ونصح صاحب الحساب بوضعية" سبورت بلس" عند السير بالمركبة بالرمال، أو الصعود بها إلى التبه الرملية، حيث سيكون أداء المركبة أفضل من أي وضعية أخرى. وأبان أن الماتور أثبت قوته ومتانته ، عندما قام بقيادتها في درجة حرارة بلغت 43 درجة مئوية في حائل ، ووسط الصحراء، حيث أراد اختبار الماتور في أصعب الظروف، مبيناً أن ماتور السيارة من نوع "تربو" الذي لا يفضل السير به في أوقات الحر ، لكنه أثبت قدرته الفائقة.

arrow up