رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : اكتشاف غرفة خاصة بـ"العبيد" في مدينة "بومبي الإيطالية " الذي أبادها بركان قبل ألفين عام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : خلال قيامهم بالتنقيب في فيلا واقعة في ضاحية تشيفيتا جوليانا في بومبي، وسط أنقاض ثوران بركان سنة 79، الذي دمر المدينة القديمة، اكتشف علماء الآثار في بومبي، غرفة نادرة للغاية على تكشف الحياة اليومية للعبيد، في واحدة من أهم الاكتشافات الحديثة في بومبي.
من جانيه، قال وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانشيسكيني، إن هذا الاكتشاف النادر يعد حدثًا مهمًا يلقي الضوء على الحياة اليومية لسكان بومبي القدماء، حياة مجتمع العبيد والتي لا يُعرف عنها الكثير.
وبحسب مسؤولون من متنزه بومبي الأثري، فإن الغرفة كانت بمثابة صالة نوم مشتركة ومنطقة تخزين، في موقع الفيلا والتي هي على بعد خطوات قليلة من المنطقة التي اكتشف فيها علماء الآثار في يناير بقايا عربة احتفالية ما زالت على حالتها.
وتضم الغرفة نافذة واحدة عالية ولا تحوي أي زخارف على الجدران، وثلاثة أسرة مصنوعة من الخشب، قابلة للتعديل، مما يعني أنها كانت لعائلة لديها طفل.
كما احتوت الغرفة على مجموعة من الأغراض الشخصية الأخرى تحت الأسرة، بينما كانت 8 جرار في الزاوية، مما يشير إلى قيامهم بالتخزين في المنزل.
الفيلا، تقع على البحر الأبيض المتوسط على مشارف المدينة الرومانية القديمة، وجاء اكتشافها عقب عثور الشرطة على أنفاق غير قانونية حفرها لصوص عام 2017.
خلال رحلة التنقيب أيضًا عثر علماء الآثار على بقايا هيكل عظمي لشخصين يعتقد أنهما رجل ثري وعبد له، وقد طمرهما الرماد البركاني أثناء محاولتهما الهروب من الموت.








آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up