رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: "الإسكان" تبني فيلا في 35 يوماً فقط.. وشاب يوثق العملية بالتفصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثقه أحد الشباب، يوضح تفاصيل تنفيذ وزارة الإسكان لتحدي بناء فيلا خلال 35 يوماً، باستخدام تقنيات البناء الحديثة التي تعتزم اعتمادها في مشروعاتها المستقبلية.
ويظهر الفيديو الذي وثقه الشاب منصور الرقيبة بداية العمل بموقع المشروع شمال مدينة الرياض في 21 يونيو الماضي، حيث وقَّع مع مقاول المشروع على لوحة إيذاناً ببدء تحدي البناء، وبدا المقطع الثاني الذي تم تصويره في 23 يوليو الجاري، الفيلا وهي مكتملة البناء من كافة الجوانب وجاهزة للسكن، حيث أشار مقاول المشروع إلى أن العمل بها اكتمل في 33 يوماً بدلاً عن 35 يوماً كما كان مقرراً.
من جهته أوضح المقاول أن أجزاء الفيلا يتم تصنيعها وتجهيزها بالمصنع ومن ثم نقلها لموقع البناء، لافتاً إلى أنها طريقة تضمن الجودة العالية وتختصر الوقت والجهد، ولا مجال فيها للأخطاء البشرية، أو لتأثيرات العوامل الجوية.
وبدوره قال الرقبية إنه من المتوقع أن تقوم وزارة الإسكان بالتوقيع مع مصانع ألمانية لتعميم تجربة البناء السريع في 30 يوماً وأقل على مستوى المملكة، وتتميز طريقة البناء الحديثة بتوفر نحو 30% من التكلفة النهائية للبناء، وتنفيذ الوحدات بسرعة تعادل ثلاثة أضعاف طرق البناء التقليدية، فضلاً عن تخفيض نسبة العمالة بنسبة 80%.

arrow up