رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. البنك المركزي الإيراني يسلم الدولار من "ثقوب" الجدران بالعراق !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أثارت صور نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي عن ثقوب جدار مبنى قديم في مدينة النجف في العراق استخدمه البنك المركزي الإيراني لتسليم العملة الأجنبية لزوار مراسم "الأربعين".
وبعد ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، اضطر البنك المركزي الإيراني، اليوم السبت، إلى نشر بيان يوضح فيه أن السلطات العراقية رفضت تسليمهم مبنى كان من المقرر الاستقرار فيه لـ"أسباب أمنية"، ما اضطر البنك المركزي الإيراني إلى تأجير مبنى قديم جعل فيه ثقوبا للتواصل من الزبائن والزوار.
الالتفاف على العقوبات الأمريكية
وبناء على ما جاء في الوكالة الإيرانية الرسمية "إرنا"، فإن البنك المركزي الإيراني أوضح في بيانه أنه كان من المقرر تسليم العملة لزوار مراسم "الأربعين" في فروع البنك في فنادق مدينة النجف، لكن السلطات العراقية أغلقت هذه الفروع لأسباب وصفها البنك المركزي الإيراني بـ"الأمنية".
وأضاف بيان البنك المركزي الإيراني أنه قام بتأجير أماكن أخرى مناسبة لكن لم تسمح السلطات العراقية أيضا بالعمل فيها، وهو ما يشير إلى خلاف بين مسؤولي البلدين في قضية نقل العملات الأجنبية خوفا من استقلالها للالتفاف على العقوبات الأميركية، حيث أعلنت الحكومة الجديدة في بغداد أنها ستراعي مصالح العراق في قضية العقوبات الأميركية ضد طهران.
https://youtu.be/hEjU9QaQdAA

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up