رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور الدفعة الأولى لتركة عقارات "الراجحي" .. وهذا هو موعد مزاد التصفية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلن مجلس التصفية الخاص بتركة الشيخ "صالح الراجحي"، عن الدفعة الأولى من التركة العقارية الضخمة والمكونة من مجموعة من العقارات بمدينتي جدة والرياض. وتتميز تركة "الراجحي" بتنوعها إضافة إلى موقعها الاستراتيجي، وتنقسم إلى أراضي فضاء وعقارات ذات الدخل الاستثماري الجيد، ومن المتوقع أن يعقد مزاد الدفعة الأولى من تصفية التركة في منتصف فبراير القادم.
وفيما يلي عقارات المرحلة الأولى التي ستُطرح خلال الستة أشهر المقبلة:
أرض الغدير - تتمركز بين 4 طرق رئيسية وهي (طريق الملك فهد، الدائري الشمالي، التخصصي، العليا)، وتقع مقابل مركز الملك عبدالله المالي بالقرب من محطة قطار المركز.


العزيزية بندة - يقع السوق والأرض المجاورة له على طريق الملك فهد وشارع العليا العام، وتبلغ مساحة العزيزية بنده فقط 74.1 ألف متر مربع، والأرض المجاورة لها 39.9 ألف متر مربع. - جميع عقود الإيجار منتهية، وتبلغ القيمة الإيجارية للأرض أكثر من 20 مليون ريال.


توازن سنتر - يقع على تقاطع طريق الملك فهد وطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، ويعتبر من المجمعات المميزة على طريق الملك فهد، ويستأجر فيه العديد من الشركات الكبرى والماركات العالمية.


الرياض جاليري - يعد أفضل سوق تجاري في الرياض، نظرا لموقعه المتميز في قلب مدينة الرياض على طريق الملك فهد وشارع العليا، وهو الموقع الأعلى قيمة في الرياض. - يقع السوق على مساحة 123 ألف متر مربع، مع وجود أرض فضاء على مساحة 30 ألف متر مربع جاهزة للاستثمار. - الأرض مؤجرة بمبلغ 20 مليون ريال، ويملك المالك نصف العائد الاستثماري الحالي.


أرض القدس - تقع على شارع عبدالرحمن الغافقي بالقرب من الدائري، في حي القدس، ومخططها معتمد ومنفذ على أرض الواقع، وبنيته التحتية جاهزة، بجوار مخططات مأهولة عمرانية. - الشوارع المحيطة بها من الجهات الأربع هي جهات تجارية.


دار الوكالات - المعارض تزيد عن عدد المكاتب مما يرفع من الدخل العائد، بالإضافة إلى القيمة العالية للأصل (الأرض المقام عليها المركز). - القيمة الإيجارية للأرض تبلغ 6.3 مليون ريال، وجميع العقود منتهية ويمكن اعادة استثمار الأرض.


مركز الكترون - يقع في شارع البطحاء الذي يتمتع بسمعة تجارية قديمة مستمرة، وتبلغ القيمة التأجيرية 9.2 مليون متر مربع.


أرض السلي - يوجد مخطط معتمد على جزء من الأرض بمساحة 202 ألف متر مربع. - مساحة الأرض وقيمتها ضمن المساحات المتوسطة والمناسبة للاستثمار.


أرض الثغر - تتمركز على طريق الملك خالد وطريق الأبراج (سعود بن مقرن).


مجمع المنصورة - تبلغ القيمة التأجيرية 6.2 مليون ريال.


سوق الرياض التجاري - تبلغ القيمة التأجيرية 13.6 مليون ريال.


أرض البرج - تقع في حي الملك فهد شمال وزارة الشؤون البلدية، على طريق الملك فهد وشارع العليا العام. - يخدم الموقع اشتراطات البناء التي تتيح عدد من الأدوار مما يزيد في قيمة الدخل الذي يصل إلى 100 دور.


المركز السعودي للأعمال - تبلغ قيمته التأجيرية 19.8 مليون ريال.


مركز الأندلس السحيلي - تبلغ القيمة التأجيرية للمركز 16.3 مليون ريال سنويا.

arrow up