رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور ... قصر حجري غرب المملكة لم تتغير ألوانه منذ 100 عام .. تعرف على قصة بنائه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :  حاز قصر البوقري بمدينة الطائف غرب السعودية  ،  على شهرة واسعة   بإعتباره أحد أهم  القصور الأثرية المبنية من الحجر، حيث يجمع القصر في تفاصيل بنائه طراز العمارة الإسلامية والرومانية وسط البساتين.
ووفقا لما نشره  موقع " العربية "  أكد المشرف على القصر دخيل الحميدي  ، أن القصر يعود لعائلة البوقري من تجار مكة المكرمة وقد بناه الأخوان عمر وأحمد بوقري عام 1348هجرية في حي قروى بالطائف".
وأكمل حديثه: "بني القصر من الحجر الصافي وتلون بمادة الرخام والنورة التي تم جلبها من جبال الطائف".
وبين الحميدي أنه منذ إنشاء القصر لم يتغير لونه لجودة المواد المستخدمة في بنائه، كما أن الحجر في فصل الصيف يحتفظ بالبرودة، وفي الشتاء يحتفظ بالدفء، على حد وصفه.
وعن تفاصيل بناء قصر البوقري، أضاف: "يتكون القصر من 3 أدوار، حيث يضم غرف نوم واستقبال ودورات مياه مكسوة بالنورة والرخام، كما تزين القصر وأروقته بالرواشين والزخارف الخشبية التي أعطته بعداً معماريا جميلا".
وأوضح الحميدي أن القصر ما زال يحتفظ برونقه وجماله إلى اليوم، لافتا إلى أنه على الرغم من بنائه بالحجر إلا أنه يعتبر من أفخم القصور في مدينة الطائف، كما أن الزوار والسياح يقصدون زيارته خلال الإجازة الصيفية والعطلات الأسبوعية لمشاهدة القصر والتجول فيه والتقاط الصور له.
 



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up