رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: وقائع صادمة في المدارس الإسلامية بالسودان.. تكبيل التلاميذ بـ"السلاسل وتعذيبهم واغتصابهم "

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: كشف فيلم وثائقي جديد تعرض آلاف التلاميذ للتعذيب والإساءة في المدارس الإسلامية في السودان، حيث يتم تكبيل الفتيان الذين لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات وضربهم من قبل رجال الدين المسؤولين عن المدارس.
تكبيل بالسلاسل وتعذيب وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن التحقيقات أكدت تكبيل الصبية بالسلاسل وتعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة في المدارس الإسلامية في جميع أنحاء السودان، كما أن الأطفال الصغار يتعرضون للانتهاك الجنسي من قبل الطلاب الأكبر سنًا.
وأوضحت بي بي سي نيوز العربية، أن الأولاد يعانون من سوء التغذية ويعيشون في ظروف مزرية ويجبرون على النوم على الأرض في درجات الحرارة الشديدة، حتى أن بعض الأطفال المرضى تُركوا دون مساعدة طبية.
اغتصاب بشكل متكرر ويقول طبيب شرعي قام بفحص ثلاثة صبية فروا مؤخرًا من إحدى المدارس : " إن الأولاد تعرضوا للاغتصاب بشكل متكرر، وعندما سألتهم : "كيف تعرضتم للاغتصاب؟" قالوا : "في بعض الأحيان تزورنا عائلاتنا ، فيغتصبوننا قبل وصولهم مباشرة".
يُذكر أن الفيلم الوثائقي يتابع رحلة تعافي محمد نادر صاحب الـ١٤ عامًا، الذي تعرض للضرب المبرح، والتعذيب والحرمان من الطعام ، وكفاح أسرته لتحقيق العدالة في مواجهة الشيوخ الذين يتمتعون بنفوذ كبير في السودان.
https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2020/10/19/2420026497427750031/640x360_MP4_2420026497427750031.mp4






arrow up